علق رامون كالديرون رئيس ريال مدريد السابق، على تحضيرات النادي الأبيض الإسباني لمواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022.

ويلعب ريال مدريد في تمام التاسعة مساء الأربعاء بتوقيت مصر أمام الأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية، بينما خسر الفريق مساء اليوم الأحد أمام ريال مايوركا بهدف دون رد في الدوري الإسباني.

ودخل المرينجي مواجهة مايوركا مفتقدًا لخدمات حارسه البلجيكي تيبو كورتوا بجانب لوكاس فاسكيز وفيرلاند ميندي وكريم بنزيما وإيدين هازارد بسبب الإصابة، بينما استعاد الفريق قلب الدفاع النمساوي دافيد ألابا الذي شارك كبديل في مركز الظهير الأيسر.

اقرأ أيضا..كل ما تريد معرفته عن حكم مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية

وقال كالديرون في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "ريال مدريد واجه ريال مايوركا مع الكثير من الغيابات في عناصره الأساسية، الليجا صعبة هذا الموسم وريال مايوركا في ملعبه منافس قوي، الوقت ما زال متوفرًا والفريق يمكنه استعادة مستواه في أسرع وقت ممكن".

وعن تأثير هزيمة ريال مدريد في السوبر السعودي في الكلاسيكو أمام برشلونة على فريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قال رامون كالديرون: "بالتأكيد برشلونة فريق قوي وهو منافسنا التقليدي، لديهم لاعبين ممتازين، ريال مدريد حقق الفوز عليهم في الدور الأول من الليجا، وطبيعي أن يخسر ريال مدريد مباراة أمام فريق بحجم برشلونة".

وصرح عن المواجهة المنتظرة بين ريال مدريد والأهلي: "الأهلي فريق جيد جدًا، هو نادي القرن في إفريقيا ويمتلك تاريخًا كبيرًا، ومجموعة متميزة من اللاعبين، بكل تأكيد أتمنى أن يفوز ريال مدريد على الأهلي لكنها لن تكون مواجهة سهلة على الإطلاق والفريق الذي سيكون أكثر تركيزًا لمدة 90 دقيقة هو من سيحقق الفوز".

وردًا على فقدان ريال مدريد العديد من عناصره الهامة في مواجهة الأهلي قال كالديرون: "لا يمكنني التأكيد إذا كان بنزيما سوف يلعب أم لا، ريال مدريد يمتلك الكثير من العناصر المميزة التي نجحت في التفوق على مانشستر سيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان، في ريال مدريد لا يهم من سيلعب ومن لن يلعب، مع ذلك هناك غيابات ستكون مؤثرة مثل بنزيما".

واختتم كالديرون حديثه عن دور دعم الجماهير المغربية بقوله: "بالطبع كل المغاربة سيدعمون الأهلي لأنه فريق عربي، جميعكم أفارقة وعرب، وريال مدريد لا بد أن يتخطى هذه العقبة لكي يفوز".