حدد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برنامجًا استشفائيًا وتدريبات خفيفة للاعبين الذي شاركوا في لقاء سياتل ساوندرز الأمريكي أمس.

ويستعد الأهلي لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية، مساء الأربعاء المقبل، بعد الفوز على سياتل، أمس السبت.

وقرر كولر أن تخوض مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في مباراة بطل أمريكا الشمالية تدريباتهم في الجيم بمقر إقامة البعثة في مدينة طنجة بالمغرب. 

طالع أيضًا | جدو: لاعب ريال مدريد كارثة وعلى الأهلي استغلاله.. وكولر كسب الرهان أمام سياتل

وفضل المدير الفني أن يخوض اللاعبون الذين شاركوا في المباراة تدريبات بالجيم الملحق بفندق الإقامة لتجنب الإرهاق. 

واستأنف الأهلي تدريباته الجماعية اليوم دون راحة وذلك بعد الفوز على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للأندية. 

واجتمع كولر مع اللاعبين في حضور سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وذلك قبل انطلاق تدريبات الفريق. 

وحرص كولر وعبد الحفيظ على الحديث مع اللاعبين قبل انطلاق المران؛ للتأكيد على غلق صفحة مباراة الأمس أمام سياتل ساوندرز الأمريكي، والتركيز بجدية في الاستعداد لمباراة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية. 

وتحدث كولر مع اللاعبين في بعض الأمور الفنية الخاصة بالتجهيز لمباراة ريال مدريد وضرورة الاستعداد النفسي لهذه المباراة. 

وقاد كولر مرانًا بدنيًا بالكرة للاعبي الفريق في بداية فقرات التدريب الجماعي الذي أقيم ظهر اليوم الأحد.

وأدى الفريق فقرة بدنية لمدة ٣٠ دقيقة، قبل أن يستأنف باقي فقرات المران الجماعي التي اشتملت على تدريبات فنية خاصة بالكرة والتصويب على المرمى وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية. 

واختتم المدير الفني للفريق فقرات المران بتقسيمة قوية شارك فيها جميع اللاعبين المتواجدين في المران على مجموعتين وشهدت حماسا وتركيزا كبيرين من الجميع. 

وقاد ميشيل يانكون تدريبات ثلاثي حراس المرمى، علي لطفي وحمزة علاء ومصطفى مخلوف، في فقرات بدنية وفنية في جانب من المران الجماعي قبل أن ينتظموا في التقسيمة مع بقية اللاعبين. 

وحرص كولر على الاجتماع مع أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبي بالأهلي قبل انطلاق المران للاطمئنان على الحالة الطبية للاعبين بعد مواجهة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي.

وانتظم محمد مجدي أفشة، لاعب وسط الأهلي في برنامج تدريبي منفرد على هامش المران الجماعي.

وخاض أفشة جزءًا من التدريبات الجماعية قبل أن يستكمل المران بتدريب خاص تحت إشراف أندرياس أندويا، مخطط أحمال الفريق.

وقال أبوعبلة إنه حدد برنامجا تدريبيا خاصا لأفشة بسبب شكواه من دور برد خفيف عقب مواجهة فريق سياتل، مؤكدًا أنه سوف ينتظم في المران الجماعي بشكل طبيعي غدًا الاثنين.

وعلى جانب آخر، أوضح أبوعبلة أن مصطفى شوبير، حارس مرمى الفريق، سوف ينتظم في التدريبات الجماعية بعد عودة الفريق إلى القاهرة.

وأوضح أن شوبير ينتهي من برنامجه التأهيلي والتدريبي بنهاية الأسبوع الجاري، وفقا للمتابعة المستمرة التي يخضع لها اللاعب في القاهرة. وأشار طبيب الفريق إلى أن مصطفى شوبير انتهي من تنفيذ البرنامج الذي حدده الطبيب الذي أجرى له جراحة غضروف الركبة.

وأشار أحمد أبوعبلة إلى أن الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد لاعبي الفريق يواصلان تنفيذ برنامج العلاج الطبيعي والتأهيلي المحدد لهما عقب جراحة الرباط الصليبي.

وقال طبيب الفريق: "أكرم توفيق يخوض مرحلة جديدة من التأهيل البدني في أكاديمية اسبيتار في قطر، وفقا للجدول الزمني والتدريبي المحدد له من قبل الطبيب الذي أجرى له جراحة الرباط الصليبي في النمسا".

وأكد طبيب الفريق أن كريم فؤاد انتهى من المرحلة الأولى من برنامج العلاج الطبيعي في القاهرة، وينهي خلال الأيام الجارية إجراءات السفر إلى قطر لخوض مرحلة جديدة من التأهيل في البرنامج المحدد له بأكاديمية اسبيتار.