أكد محمد الشاذلي مدير إدارة الإعلام بوزارة الشباب والرياضة، على حرص الوزارة على إذاعة مباريات الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، موضحًا آخر تطورات أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة بشأن قيد الصفقات.

وتأهل الأهلي إلى دور نصف النهائي بكأس العالم للأندية، بعد الفوز على سياتل الأمريكي، بهدف نظيف، خلال المباراة التي جرت بينهما أمس السبت.

وقال الشاذلي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "صدى البلد": "نجحنا في إذاعة مباراة الأهلي اليوم وحاولنا إذاعتها فضائيًا لكن حقوق البث والرعاية حالت دون ذلك، ومباراة المارد الأحمر أمام ريال مدريد سيتم إذاعتها على قناة تايم سبورتس الأرضية أيضًا".

طالع..عمرو السولية: الأهلي هدفه الفوز على ريال مدريد والتتويج بكأس العالم للأندية

وعن أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة ودور الوزارة: "ندعم نادي الزمالك واتحاد الكرة باعتبارهما مؤسستين رياضيتين، الجبلاية كانت تريد جدولة المستحقات بطريقة معينة، والأبيض أراد بطريقة أخرى، ولا أستطيع أن ألقي اللوم على أي طرف".

وأوضح: "الزمالك حقه اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد يقدم اتحاد الكرة مرونة بعد لجوء الأبيض لـ فيفا".

وأكمل: "لا يوجد عناد من أي طرف، ولكن حصل نوع من التأخير المبالغ فيه من نادي الزمالك في قيد لاعبيه باليوم الأخير، لكن لا أرى أي تعنت من أي طرف".

وأردف: "لجنة الانضباط كانت موجودة بالفعل من قبل، وعندما تقدموا باستقالتهم الوزير تواصل معهم، ونحاول إقناعهم بالعدول عنها، والأزمة سنعالجها وستكون هناك قرارات صارمة".

واختتم: "لجنة القيم والأخلاق لابد أن تتواجد، وهي من ضمن لجان الاتحاد الدولي وسبق وعاقبت إنفانتينو، لأن لجنة الانضباط من شأنها الـ90 دقيقة فقط في أي مباراة، وعندما خاطبنا الاتحاد الدولي وطلبنا إنشاء لجنة القيم والأخلاق كانوا يريدون دمجها مع لجنة الانضباط".