اهتمت الصحافة الإسبانية بفوز الأهلي المصري على سياتل ساوندرز الأمريكي ليلة السبت، حيث يلاقي ريال مدريد الإسباني في دور نصف النهائي من كأس العالم للأندية.

وبهدف من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 88، فاز الأهلي على سياتل ساوندرز ممثل الكونكاكاف، وسيواجه ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل بنصف نهائي البطولة.

هدف فوز الأهلي على سياتل ساوندرز في كأس العالم للأندية

وجاءت تقارير أبرز الصحف الإسبانية عن فوز الأهلي أمام سياتل على النحو التالي: 

صحيفة "ماركا" 

الأهلي "ملك إفريقيا" العظيم منافس ريال مدريد يوم الأربعاء

وصفت الصحيفة الأهلي بكونه ملك إفريقيا العظيم والمتوج بعشرة ألقاب لدوري أبطال إفريقيا والذي يلاقي ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتابعت مشيرة إلى أن الأهلي هو الضيف الوحيد المدعو لهذه البطولة لأنه لم يكن بطلاً لإفريقيا، وقد حصل على حق مواجهة فريق أنشيلوتي.

ولفتت النظر إلى أن الأهلي لديه يوم راحة إضافي بالنظر إلى أن ريال مدريد سيلاقي ريال مايوركا غدًا في الليجا.

وأشار التقرير إلى أن المباراة بين الأهلي وسياتل ساوندرز كانت صعبة ولعبها الفريقان بخوف كبير، وبالكاد توجد فرص، متابعة أن ريال مدريد لن يتمكن من الاسترخاء كثيرًا في نصف النهائي الأربعاء المقبل في الرباط.

وتابعت موضحة أن سياتل كان الأفضل كونه يمتلك لاعبين أفضل، لكن في الشوط الثاني الأهلي المتفوق على غريمه الزمالك في الألقاب، تقدم خطوة للأمام وحصل على بعض الفرص الجيدة وفي النهاية، حسمت المباراة، بعد التغييرات التي أجراها كولر بهدف من محمد مجدي أفشة، حيث أن هذه المباراة لا يمكن أن تحسم بطريقة أخرى.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" 

سياتل ساوندرز ممثل الكونكاكاف في موقف سيئ بإقصائه من كأس العالم للأندية.. بداية مريرة للفريق الأمريكي أمام الأهلي صاحب الخبرة

وكتبت الصحيفة خلال تقريرها أن الأهلي استفاد من التبديلات وحسم المباراة بهدف متأخر عن طريق محمد مجدي أفشة، ليلعب نصف النهائي ضد ريال مدريد، وحقق هدفه بفضل مدربه مارسيل كولر الذي لم يعرف الهزيمة بعد.

وتابعت موضحة أنه عندما بدت المباراة محكوما عليها بالوقت الإضافي، وبدون أهداف، في الدقيقة الأخيرة بتسديدة من أفشة دخلت الكرة الشباك لتحسم الأمر للأهلي الذي حقق هدفه وتقدم لنصف النهائي لملاقاة ريال مدريد.

صحيفة "آس"

الأهلي يلتقي بريال مدريد

وكتبت الصحيفة: بعد معركة ساد فيها الاحترام والبحث عن الجائزة الكبرى أمام ريال مدريد، كان جمهور الأهلي وإلى حد ما مع جرعة كبيرة من الحظ من أفشة أثار النشوة في القاهرة.

وأشارت إلى أن الأهلي اعتمد على الهجمات المرتدة وكاد يتورط في البداية بخطأ من حارس مرماه الشناوي، ولاحقًا أدى دخول محمد شريف إلى تنشيط الفراعنة وسجل أفشة هدفًا ذهبيًا في الدقيقة 88، ليلتقي الأهلي بريال مدريد في نصف النهائي.

صحيفة "سبورت"

من هو خصم ريال مدريد في كأس العالم للأندية؟

تداولت الصحيفة تقريرًا عن الأهلي، وأفادت أن فريق كارلو أنشيلوتي يواجه الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا 2021-22.

وتابعت أن الأهلي فاز على ممثل الكونكاكاف سياتل ساوندرز 1-0 في طنجة يوم السبت، بهدف من توقيع محمد مجدي أفشة في الدقيقة 88.

وأكملت مشيرة إلى أن الأهلي ثاني أكثر الأندية مشاركة في مونديال الأندية بواقع ثمانية مشاركات.

وتابعت موضحة أن الأهلي هو من حقق هدفه وسياتل دفع ثمن تحفظه وعندما أراد الرد لم يكن لديهم وقت.

اقرأ أيضًا | صحف العالم: الأهلي يصيب سياتل بحسرة الدقيقة الأخيرة ويتحدى ريال مدريد

إذاعة "كوبي"

الأهلي منافس ريال مدريد في نصف نهائي المونديال

ورصدت تقريرها عن المباراة وأفادت: بهدف قبل دقيقتين من النهاية عن طريق محمد أفشة، الذي حل مكان حمدي فتحي، أنهى الأهلي المباراة بالفوز بهدف نظيف أمام سياتل ساوندرز، ليلعب نصف نهائي كأس العالم للأندية ضد ريال مدريد الأربعاء المقبل.

okdiario- diariomadridista

الأهلي منافس ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية

لخص التقرير أحداث المواجهة، مشيرًا إلى أن الأهلي سيكون منافس ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية بفوزه على سياتل ساوندرز في ربع النهائي بفضل هدف من أفشة.

وتابع موضحًا أن الوصيف الإفريقي بهدف أفشة قلب التوازن لصحاله.

كما تداول فوز الأهلي على أوكلاند سيتي في الجولة الأولى (3-0) ثم فوزه الليلة على سياتل، أول فريق من الدوري الأمريكي يشارك في البطولة، ليحصل الفريق الإفريقي على الجائزة لمواجهة ريال مدريد في نصف النهائي.