تأهل النادي الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية بفوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي مساء اليوم السبت خلال المواجهة التي جمعتهما.

هدف فوز الأهلي على سياتل ساوندرز في كأس العالم للأندية

وبهدف متأخر في الدقيقة 88 عن طريق محمد مجدي أفشة ضمن نادي القرن الأفريقي مقعده في نصف النهائي ليضرب موعدًا مع نظيره نادي القرن الأوروبي، ريال مدريد الإسباني.

وسيلتقي الأهلي وريال مدريد يوم الأربعاء المقبل بنصف نهائي مونديال الأندية بالمغرب.

وسلطت صحف العالم الضوء على نجاح الأهلي في خطف بطاقة التأهل لملاقاة ريال مدريد، على النحو التالي.. 

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية

حسرة للممثل الدوري الأمريكي حيث يسجل الخصوم المصريون هدف الفوز في الدقيقة 88 لمواجهة العملاق ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية

أشارت الصحيفة خلال تقريرها إلى أن الأهلي أنهى آمال سياتل ساوندرز في مواجهة ريال مدريد بسيناريو قاسِ، بعدما ظن الفريق الأمريكي أنه يتجه للوقت الإضافي، لكن تسديدة محمد مجدي أفشة في الدقيقة 88 وجدت طريقها إلى الشباك لتلقي بالحسرة على فريق ساوندرز.

فرحه لاعبي الاهلي بعد الفوز القاتل علي سياتل ساوندرز في كأس العالم للأندية

mlssoccer الأمريكي 

حسرة كأس العالم للأندية: الأهلي يُقصي سياتل ساوندرز

وصف التقرير الهزيمة للفريق الأمريكي بالحسرة، مشيرًا إلى أن استقبال هدف متأخر مفجع بمثابة النهاية لفريق سياتل ساوندرز في كأس العالم للأندية في طنجة بالمغرب، حيث سقط أمام فريق الأهلي المصري القوي في الجولة الثانية من البطولة.

وتابع التقرير تحليله للمباراة بكونها كانت في طريق مسدود حتى اللحظات الأخيرة لحين تمكن الأهلي من اختراق الطريق بهدف أفشة بفوز دراماتيكي.

طالع أيضًا | لا يرى سوى الذهب.. فيفا يعلق على فوز الأهلي أمام سياتل ومواجهة ريال مدريد

The sporting news الأمريكي

سياتل ساوندرز دخل التاريخ لكنه هُزم بقسوة من الأهلي في كأس العالم للأندية

سلط التقرير الضوء على كون سياتل ساوندرز صنع التاريخ باعتباره أول نادٍ من الدوري الأمريكي يشارك في كأس العالم للأندية، لكنهم يعودوا من المغرب حيث تعرضوا للهزيمة القاسية من الأهلي.

وأوضح أن الفريق الأمريكي افتقر للياقة والحدة، والأهلي كان فقيرًا في الشوط الأول لكنه وجد اللحظة الحاسمة قبل النهاية بدقيقتين واستفاد من هدف البديل أفشة ليحسم الفوز والتأهل لنصف النهائي ليلاقي العملاق الأوروبي ريال مدريد.

Tyc الأرجنتيني

سيواجه الأهلي ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية

لخص التقرير أحداث المباراة، مشيرًا إلى أن الشياطين الحمر حققوا انتصارًا مؤلمًا على الفريق الأمريكي ووصلوا إلى نصف نهائي البطولة لمواجهة ريال مدريد.

وأشار إلى أن الأهلي أظهر كثافة أكبر واستطاع فرض تفوق معين مع مرور الدقائق، حتى نجح في هز الشباك بالدقيقة 88 عن طريق أفشة ليحصل على تذكرة المرور لنصف النهائي ويلاقي ريال مدريد.

bol esporteS البرازيلي

الأهلي يتفوق على سياتل ساوندرز ويواجه ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم

وتناول التقرير المباراة مشيرًا إلى أن الأهلي فرض أسلوبه وفاز على سياتل ساوندرز ليلاقي ريال مدريد بنصف نهائي كأس العالم للأندية، بفضل هدف في الدقائق الأخيرة سجله أفشة.

وأشار إلى أن الأهلي يخوض المنافسة للمرة الثامنة وحقق البرونزية في ثلاث مناسبات بالمسابقة.

ESPN 

بهدف في النهاية الأهلي يعبر سياتل ساوندرز ويواجه ريال مدريد في كأس العالم للأندية

أوضح التقرير أن سياتل سيطر على المباراة في الشوط الأول، وبشوط المباراة الثاني بدأت خطورة الأهلي حتى نجح في تحقيق الفوز بهدف أفشة في الدقيقة 88، ليلاقي ريال مدريد في نصف النهائي.

كيكر الألمانية

نصف النهائي: ريال مدريد يلاقي فريق كولر

كتبت الصحيفة الألمانية أن ريال مدريد بطل أوروبا سيواجه الأهلي المصري في نصف نهائي مونديال الأندية.

وسلطت الضوء على توني كروس باعتباره اللاعب الألماني في صفوف ريال مدريد، مشيرة إلى سعيه لتحقيق اللقب الخامس لكأس العالم للأندية، وتخطي الأهلي الذي يدربه كولر والذي سبق ودرب في الدوري الألماني. 

سكاي سبورتس ألمانيا

انتصر على سياتل! الأهلي يتحدى ريال مدريد في كأس العالم للأندية

تداول التقرير نجاح الأهلي في حسم الفوز أمام سياتل ليلاقي ريال مدريد بطل أوروبا في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية.