انتقد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، مانويل نوير، إدارة العملاق البافاري بسبب قرار إقالة مدرب حراس المرمى، توني تابالوفيتش، وتحدث عن كواليس إصابته وصدمة المسئولين.

وأصيب مانويل نوير بعد انتهاء مشوار منتخب ألمانيا في بطولة كأس العالم قطر 2022، عندما كان يقوم برحلة تزلج على الجليد وكُسرت قدمه وسيغيب حتى نهاية الموسم الحالي.

تعاقد بايرن ميونخ خلال الأيام الأخيرة من الميركاتو الشتوي الماضي مع حارس منتخب سويسرا ونادي بوروسيا مونشنجلادباخ، يان سومر، لإنقاذ الموسم.

اقرأ أيضًا.. مدرب بايرن ميونخ يوضح موقف ماني من مواجهة باريس سان جيرمان ويشكك في إصابة مبابي

اصابة مانويل نوير

تحدث نوير عن إصابته والتعاقد مع سومر خلال حواره مع صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، وقال: "لقد وضعت صورة قدمي في جروب واتس اب الخاص بالفريق واعتذرت، اتصلت أيضًا بالمسئولين واعتذرت لهم وقلت آسف".

وتابع: "اعتقد أن مسئولي بايرن ميونخ كانوا في حالة صدمة، لم يقل أحد أي شيء في البداية، ربما لهذا السبب كانوا متحفظين بعض الشيء تجاهي".

وأضاف: "عندما تعاقوا مع يان سومر، أخبرت الإدارة أن ليس لدي أي مشكلة على الإطلاق، من الجيد أن يكون لدينا حارسان رائعان، كلاعب في الفريق، من المهم أن يكون الفريق في أفضل ما يكون لأنني جزء منه وأريد نجاحه قدر الإمكان".

وعن إقالة مدرب حراسه، توني تابالوفيتش، قال: "كانت ضربة قاسية، لم يكن هناك أي سبب لذلك، تفاجأت. كذلك توني، لقد هزتني تلك الضربة بشدة، لقد عمل معنا لمدة 11 عامًا ونصف مع كل الحراس للفريق، شعرت أن قلبي قد اقتلع وكان هذا الموقف الأكثر وحشية في مسيرتي الكروية في وقت صعب كنت أحتاج فيه إلى المساندة".

وواصل تصريحاته: "الجميع في حراسة المرمى انفجروا في البكاء، تمزق جسدنا إلى أشلاء، كان توني لديه شعبية كبيرة في الفريق وليس فقط معنا كحراس، لم يكن هناك أي سبب مقنع لفهم ما حدث، لقد قيل الكثير من الأسباب التي لم اتفهمها، كان من الممكن أن يكون هناك جلسة ليستمع الجميع لبعضهم البعض".

نوير وتابالوفيتش

واستمر: "لقد أصبحت متبلد المشاعر الآن، رغم كل ما حدث" وحول تسبب رحيل ألكسندر نوبل عن بايرن ميونخ في رحيل تابالوفيتش، قال: "لا اعتقد ذلك، لقد كان مسئولًا عن انضمامه من شالكه في عام 2020، لقد نصح بالتعاقد معه عندما لم يكن أحد آخر يتابعه في ذلك الوقت".

وبشأن التقارير الصحفية التي تحدثت عن أن تابالوفيتش قد سرب بعض معلومات الجهاز الفني للصحافة، رد: "لا 100% لم يحدث ذلك مع أي مدرب عمل معه في بايرن ميونخ".

وعن مستقبله مع منتخب ألمانيا: "تواصل معي هانزي فليك، وتحدثت أيضًا مع أندرياس كروننبرج (مدرب الحراس في ألمانيا)، يعتقد هانزي أنني سأعود واعتقد أنني قادر على فعل ذلك".

والمنافسة مع تير شتيجن وكيفن تراب: "الأفضل هو من سيلعب، إذا كنت أرغب في ذلك يجب أن أكون الأفضل، هذا ما تسير عليه الأمور في منتخب ألمانيا".

بايرن ميونخ غاضب من تصريحات نوير غير المصرح بها مع "ذا أثلتيك"

تشعر إدارة بايرن ميونخ بالغضب الشديد تجاه الحارس، مانويل نوير، بعد تصريحاته غير المصرح بها من قبل النادي والتي انتقد فيها الإدارة، بحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، وربما تكلفه غرامة مالية على الأقل وربما أكثر.

وتحدث الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، أوليفر كان، عن تصريحات نوير، وقال لوكالة الأنباء الألمانية: "ما قاله مانويل لا ينصفه كقائد، لقد تحدث في الوقت الخاطئ لأننا لدينا مباريات مهمة في الأيام المقبلة".

اوليفر كان

وتابع: "علينا أن نتفهم مدى تأثره شخصيًا برحيل تابالوفيتش، لكننا أوضحنا له أسباب القرار غير السهل ولكنه كان القرار الأفضل بالنسبة لفريقنا في تلك اللحظة، لقد واجهت موقفًا مشابهًا له في عام 2004 مع منتخب ألمانيا، عندما رحل سيب ماير بسبب معاملة سيئة من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم".

وأتم تصريحاته: "شعرت بخيبة أمل وقتها، كنت غاضبًا من الاتحاد الألماني ولكن الأهم هي أهدافنا كفريق وليس مشاعري الشخصية، ولذلك لم أتحدث للإعلام عكس ما فعله نوير الآن وبالتأكيد سنتحدث معه بشأن تلك التصريحات بوضوح شديد".