علق أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك على أزمة قيد الصفقات الجديدة للقلعة البيضاء والمنضمة خلال فترة الانتقالات الشتوية المنقضية.

وكان الزمالك أعلن عن قيد الثلاثي ناصر منسي ومحمود شبانة وأحمد بلحاج في النظام الخاص بالقيد لكن اتحاد الكرة أصدر بيانًا أعلن عدم أحقية القلعة البيضاء في قيد اللاعبين.

وقال أمير مرتضى في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الزمالك": "اتحاد الكرة قام بإيقاف قيد شفوي بدون الحصول على موافقات من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وديون الزمالك وصلت إلى 70 مليون جنيه خلال فترة اللجان المؤقتة التي أدارت النادي".

وأكمل: "لم نتلق خطابًا من اتحاد الكرة يفيد أنه حال عدم تسديد المديونية لن نتمكن من تسجيل اللاعبين، وأتحدى أن يكون هناك أي نادي من الـ18 المتواجدين في الدوري قد دفع ديونه كاملة لدى اتحاد الكرة".

وأوضح: "أرسلنا خطابًا لاتحاد الكرة أننا نرغب في استلام الكارنيهات الخاصة باللاعبين الجدد وجدولة المديونية، وجلست مع جمال علام منذ 7 أشهر وخفضنا المديونية لـ30 مليون جنيه لأن كان هناك أخطاء من اتحاد الكرة".

واستطرد: "وضع الزمالك من الناحية الإجرائية في تسجيل اللاعبين الجدد سليم 100% قبل غلق نظام القيد".

طالع | مدرب ميتلاند يعدد مميزات إمام عاشور.. ويوضح دور محمد زيدان في ضمه

وأوضح: "اتحاد الكرة حدد معايير وخالفها، ثم بعد ذلك لجأ للفيفا، رغم أنه ليس له شأن لأن هناك نظام ولائحة داخلية، وعلى سبيل المثال اتحاد الكرة خاطب الاتحاد الدولي لبحث قانونية مشاركة كهربا من عدمها".

وواصل: "لا أريد التحدث عن الصفقات في أندية أخرى، وهناك لاعب برازيلي نادي تعاقد معه بمليون و500 ألف دولار ويشاهد فريقه في كأس العالم للأندية من القاهرة"

وأضاف: "لاعب مثل أحمد بلحاج لو لم يتم قيده سيرفع قضية ضد اتحاد الكرة ويطلب تعويضًا وللأسف سأقوم بالتضامن مع اللاعبين، ونادي الزمالك دائمًا يتم وضعه في ظروف صعبة، وحدث لنا سوء توفيق كبير جدًا في شهر يناير الماضي، ولاعبو الزمالك من أفضل اللاعبين في مصر".

واختتم: "اطمئن الجمهور أن الموسم لم ينته ولم نخوض أي مباراة في إفريقيا ومتبقي لنا مباراة في الدور الأول بالدوري، ومررنا بنفس الوضع الموسم الماضي وتوجنا باللقب قبل انتهاء الدوري بأسبوعين".