شرح بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أسباب رحيل لاعبه البرتغالي جواو كانسيلو على سبيل الإعارة إلى بايرن ميونخ الألماني في انتقالات الشتاء بيناير، وأثار الشكوك حول مصيره مع الفريق الإنجليزي بعد نهاية الإعارة.

وانتشرت أنباء خلال الأيام الماضية عن وجود خلاف بين جوارديولا وكانسيلو دفع البرتغالي للبحث عن فريق آخر والرحيل لبايرن ميونخ.

وأشارت صحيفة "ذا أثليتك" في تقرير في وقت سابق، إلى أن كانسيلو بعد استبعاده من تشكيلة الفريق لمواجهة آرسنال، لم يكن منتبهًا خلال التدريبات التكتيكية.

كما قام اللاعب لاحقًا بحظر عدد من الحسابات المهتمة بتداول أخبار مانشستر سيتي على وسائل التواصل الإجتماعي.

ويملك كانسيلو شرط جزائي في عقده بقيمة 61 مليون جنيه إسترليني إلا أنه بند غير إلزامي، واعترف جوارديولا بأنه لا يعلم ماذا سيحدث مع البرتغالي بعد انتهاء الإعارة.

وتحدث جوارديولا في مؤتمره الصحفي الخاص بمباراة مانشستر سيتي وتوتنهام المقرر خوضها يوم الأحد القادم بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا: "أولاً، أتمنى له التوفيق في الأشهر الأربعة التي سيقضيها مع بايرن ميونخ، والموسم المقبل لا أعرف ماذا سيحدث".

وأضاف مدرب مانشستر سيتي: "أرقام كانسيلو لا تصدق في آخر بطولتين فاز بهما معنا".

اقرأ أيضًا | جوارديولا يرفض التعليق على صفقات تشيلسي.. ويصرح: لن أنسى ما فعلوه معنا

وأوضح جوارديولا: "بعد نهائيات كأس العالم، قمنا بفترة تحضيرية للموسم وقررنا اللعب ببعض الخطط المختلفة، أنا أحب ما أشاهده، أعطي المزيد من الوقت للاعبين الآخرين".

واستطرد بيب: "بالنظر إلى شخصيته، وشخصيتي، كانسيلو يحب اللعب (باستمرار)، يتدرب بأفضل صورة، لكن الوضع أنه لا يلعب الكثير من المباريات".

وأشار: "في السنوات الأخيرة كان أحد اللاعبين الذين لديهم المزيد من الدقائق، يجب أن يلعب ليكون سعيدًا، قررنا السماح له بالذهاب إلى بايرن ميونخ".

وتابع المدرب الإسباني: "إذا كان بايرن ميونخ يريد جواو، فهذا لأنه لاعب استثنائي، لن أقول كلمة سيئة، أخلاقيات عمله وشغفه ومهاراته".

وأصر جوارديولا: "الجميع يعرف ذلك، يحدث ذلك قبل نافذة الانتقالات بيوم أو يومين، أنا سعيد دائمًا بالتشكيلة، كونك غير متأكد (من لاعبي فريقك)، فمن الأفضل أن يكون لديك المال في البنك ولا يتم انتقادك لإنفاق المزيد (على التعاقدات)".