يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته ظهر اليوم؛ استعدادًا لمواجهة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي.

ويلاقي الأهلي نظيره سياتل الأمريكي غدًا السبت، في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب.

وكان الجهاز الفني قد استأنف تدريباته أمس الخميس، بدون راحة، حيث خاض اللاعبون تدريبات على مجموعتين بين الملعب والجيم استعدادًا لمواجهة سياتل الأمريكي.

موعد المران:

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مرانه الرئيسي في الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، على الملعب الفرعي باستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة بالمغرب.

لاعبي الأهلي

موعد الاجتماع الفني:

يقام الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسياتل ساوندرز الأمريكي، في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة بقاعة المؤتمرات في استاد ابن بطوطة في مدينة طنجة بالمغرب.

طالع أيضًا.. فيفا يعلن حكم مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز في كأس العالم للأندية

ويحضر الاجتماع الفني للمباراة المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، المنسق العام للبعثة، والكابتن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، والطاقم الإداري للبعثة.

كولر

ويحضر الثنائي مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، ومحمد الشناوي، كابتن الفريق، مؤتمرًا صحفيًا في الملعب الفرعي باستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية عقب نهاية المران الرئيسي اليوم.

ويتحدث المدير الفني وكابتن الفريق لوسائل الإعلام المغربية والعالمية عقب نهاية المران الرئيسي اليوم عن رؤيتهما لمباراة سياتل ساوندرز الأمريكي.

حضور وسائل الإعلام:

قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، إن مران الفريق الرئيسي ظهر اليوم الجمعة سيكون مفتوحًا لوسائل الإعلام المغربية والعالمية لمدة ربع ساعة من بداية المران وذلك وفقًا للقواعد المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية.

سيد عبد الحفيظ

البرنامج الغذائي:

قال إيهاب علي، استشاري التغذية العلاجية بالجهاز الطبي، إن اللاعبين يخضعون لبرنامج تغذية شامل خلال فترة التواجد بكأس العالم للأندية بالمغرب.

وأوضح أن الفريق يتبع برنامجًا خاصًا خاصا في كأس العالم للأندية بالمغرب لمعادلة ضغط المباريات وحالة الطقس والحالة البدنية للاعبين؛ وذلك بجانب البرنامج الغذائي للاعبين الذي يعمل على تنفيذه طوال الموسم.

وأشار إيهاب علي إلى أن النظام الغذائي العام للاعبين يتضمن خطة محددة لكل لاعب في الفريق الأول طوال الموسم، وفقًا لمعدلات الجري في المباريات للحفاظ على حالته البدنية وتفادي تدخل المؤثرات الغذائية لتقليل حالة الإصابات لدى اللاعب وميزانه اليومي.

ايهاب علي

واختتم: "لتفادي حالة الطقس البارد وضغط التدريبات خلال كأس العالم للأندية يتم وضع برنامج غذائي وفق الأطر العالمية للاعبين بتناول كميات محددة من المياه والكافيين والبدائل الطبيعية للمكملات الغذائية لكل لاعب حسب قياساته البدنية والجهد المبذول في التدريبات ومباريات البطولة وفقًا لقياسات الـ GPS والحالة الطبية لكل لاعب بشكل يومي".