أعلن نادي آرسنال الإنجليزي تجديد عقد لاعبه البرازيلي جابرييل مارتينيلي، بعقد طويل الأمد مع النادي اللندني، اليوم الجمعة، وبحسب التقارير فإن مدة العقد تستمر حتى يونيو 2027، بعد أن كان ينتهي عقده الحالي بنهاية الموسم المقبل.

مارتينيلي صاحب الـ21 عامًا، خاض 27 مباراة مع آرسنال في جميع المسابقات وسجل سبعة أهداف، وقدم ثلاث تمريرات حاسمة، وحصل على 3 بطاقات صفراء، وجاءت جميع أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يصدر بيانا رسميا بعد براءة جرينوود من تهمة الاغتصاب

انتقل مارتينيلي إلى آرسنال قادمًا من نادي إيتوانو البرازيلي في صيف 2019 بمبلغ 6.7 مليون يورو وأحرز 18 هدفًا في 76 مباراة، وحقق بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2020، وكأس الدرع الخيرية 2021.

تجديد عقد جابرييل مارتينيلي

قال المدير الرياضي للنادي اللندني، إيدو: "من الرائع توقيع جابي عقدًا جديدًا معنا، يستمر بناء أسس فريقنا على المواهب الشابة، لذلك من الرائع أن يوقع مارتينيلي عقدًا جديدًا، لا يزال جابي يبلغ من العمر 21 عامًا فقط، ويتمتع بقدرات وشخصية كبيرة، إنه جزء مهم من مستقبلنا".

وأضاف المدير الفني، ميكيل أرتيتا: "يسعدنا توقيع جابي على عقد جديد طويل الأمد، يرى مشجعونا جودته وطاقته في كل مرة يرتدي فيها القميص وهو نفس الشيء كل يوم في التدريبات، مع عمله الجاد وقيمه الإيجابية".

وتابع: "لا يزال مارتينيلي صغيرًا جدًا، لذلك نعلم أنه لا يزال هناك الكثير ليأتي منه، ومن الرائع أن نكون في هذه الرحلة معًا، نحن الآن متحمسون لمواصلة تطوير موهبته الضخمة ونتطلع إلى رؤيته يؤدي مع آرسنال في السنوات القادمة".

يحتل آرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا، برصيد 50 نقطة بعدما لعب 19 مباراة، وخسر آخر مباراة خاضها والتي كانت ضد مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي، ويواجه إيفرتون يوم السبت المقبل ضمن لقاءات الجولة 22 من البريميرليج.

وتأهل آرسنال إلى دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، بعد تصدره للمجموعة الأولى والتي كانت تضم آيندهوفن وبودو جيلمت، وزيورخ السويسري، برصيد 15 نقطة حيث فاز بخمس مباريات وخسر واحدة.