أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن الطاقم التحكيمي المنتظر لإدارة مواجهة الوداد البيضاوي المغربي والهلال السعودي السبت المقبل في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وتقام النسخة الحالية من كأس العالم للأندية 2022 خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الحالي.

حكم مباراة الوداد والهلال في كأس العالم للأندية

يدير اللقاء الحكم السلفادوري إيفان بارتون البالغ من العمر 33 عاما والذي نال الشارة الدولية في عام 2018، كما سبق له الاشراف على نهائي دوري أبطال الكونكاكاف موسم 2021/2022 بين فريقي سياتل الأمريكي ونادي بوماس المكسيكي.

وسبق وأن أدار بارتون 98 لقاء دوليًا وتولى ادارة العديد من المباريات في كأس العالم 2022 في قطر من بينها مواجهة ألمانيا واليابان وكذلك البرازيل وسويسرا ومباراة إنجلترا والسنغال.

اقرأ أيضا..الوداد المغربي يحسم مصير رامون دياز في الهلال

..

يساعد بارتون كلا من السلفادوري ديفيد موران والأمريكي كاترين نيسبيت بينما يتولى مهمة الحكم الرابع الأوروجوياني أندرياس ماتياس ويتولى المكسيكي فيرناندو جيريرو مهمة تقنية الفيديو والكولومبي نيكولاس جالو مسؤولا عن مساعدة حكم تقنية الفيديو.

ويدير الاوروجوياني مارتين سوبي مهمة كشف التسلل في تقنية الفيديو وأخيرا هناك حكم فيديو إضافي وهو الفنزولي خوان ساتو.

وسبق وأن شارك الهلال في كأس العالم للأندية 2019 في قطر كما تواجد في نسخة 2021 الماضية في الإمارات وحقق المركز الرابع في البطولتين.

يذكر أن الهلال خاض الثلاثاء أول مران له في المغرب على ملعب مجمع محمد السادس الرياضي وذلك عقب ساعات من وصوله للمغرب قادما من العاصمة السعودية الرياض.

وفي حال فوز الهلال أمام الوداد سوف يتأهل لمواجهة فلامنجو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وسبق وأن خاض الهلال 6 مباريات في كأس العالم للأندية، فاز في مواجهتين وتعادل في مباراة وخسر في 3 وتمكن من تسجيل 10 أهداف واستقبل 11 هدفًا.