أكد روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي على أهمية الاستفادة من مباراة الجابون الودية استعدادًا للمباريات الرسمية فيما بعد.

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة الجابون وديًا مساء غدٍ الجمعة، استعدادًا لخوض غمار منافسات التصفيات كأس أمم إفريقيا والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس.

وقال ميكالي في تصريحات صحفية قبل انطلاق المران الختامي: "نريد تحقيق الفوز على الجابون، ولكن نرغب في الوقوف على النقاط الهامة والاستمرار في العمل وتقديم وجوه جديدة للمنتخب، واختيار الأفضل".

وأضاف المدرب البرازيلي: "أتمنى أن نقدم مباراة جيدة أمام الجابون".

روي فيتوريا يحضر ودية منتخب مصر الأولمبي أمام الجابون

وتابع: "منذ تواصلنا مع اللاعبين والتجمع معهم، نسعى بقدر الإمكان أن نضع شكلًا محددًا للمنتخب، سواء دفاعيًا أو هجوميًا، ونحاول زرع الشراسة الهجومية والدفاعية والجدية".

وأردف: "أوقات التجمع تكون بسيطة لكن الاستجابة والطموح والرغبة شديدة جدًا، هدفنا الكبير الوصول إلى أولمبياد باريس، وإحدى النقاط الهامة هي أن اللاعبين لا يشتركون مع أنديتهم وآخرون يشاركون".

واستكمل: "أحاول عمل توازن من خلال التدريبات، وأتمنى أن نجتمع أكثر وأكثر، واللاعبون الذين لا يشاركون مع أنديتهم يتدربون هنا كأنهم أساسيين".

وواصل: "من ناحيتي متأكد ومتفهم أن كل مدرب يحتاج اللاعب للفوز، ولكني أنظر إلى تقديم لاعبين ذو قيمة لمستقبل مصر".

وأكد: "تابعت مباريات الدوري في الفترة الماضية وأتمنى مشاركة الشباب لأنهم مستقبل الكرة المصرية ومن المهم تجهيز اللاعبين بعد المنتخب الأولمبي للفريق الأول".

وأشاد ميكالي بمعسكر المغرب الماضي، قائلًا: "كان ممتازًا جدًا وواجهنا فريقًا قويًا على ملعبه، والمعسكر منحنا انطباعًا عن الأجواء بشكل عام، مع انطباع جيد عن اللاعبين وجديتهم".

واستكمل: "أوجه الشكر للأندية لتركهم اللاعبين، قميص المنتخب ثقيل ومهم أن يفهم ذلك شبابنا، ويجب على من ينضم أن يتمسك بالمنتخب لكي يكون مستعدًا للحظة الحاسمة".

ميكالي يصدر قرارًا جديدًا بشأن مران منتخب مصر الأولمبي

واختتم: "نعلم منتخب زامبيا جيدًا، أحد الأشخاص يحضر لنا مبارياتهم وندرسها".

يلتقى منتخب مصر الأولمبى، مع زامبيا في الدور الثالث بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا تحت 23 سنة.