أعلن مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد وبطل كأس العالم 2018 مع فرنسا، رفائيل فاران، اعتزاله الدولي بعد خسارة لقب مونديال قطر 2022.

وفشل فاران وزملاءه بقيادة المدرب، ديديه ديشامب، في الحفاظ على لقب كأس العالم بعد التعادل مع الأرجنتين 3-3 في الأشواط الأصلية والإضافية والخسارة بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

بحسب صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، يشعر فاران ببعض الإرهاق البدني والتعب النفسي، وبالتالي، أعلن مدافع مانشستر يونايتد عبر حسابه على "إنستجرام" منذ قليل اعتزاله مع رسالة رائعة لجماهير فرنسا.

اقرأ أيضًا | دي ماريا: لم أشاهد تصدي إيمليانو مارتينيز ضد فرنسا.. وشعرت أن العالم ينهار بسبب مبابي

رفائيل فاران

كانت مشاركة فاران محل شك في كأس العالم الماضية بسبب مشكلة في الفخذ، لكن هذه الإصابة لم تكن الأولى حيث عانى منها قبل بطولة كأس أمم أوروبا 2016 والتي غاب عنها وخسرها منتخب فرنسا أمام البرتغال.

لم يكن فاران أساسيًا في كأس العالم قطر 2022، حيث بدأ من مقاعد البدلاء في مباراة أستراليا، حتى اكتسب ثقة ديشامب وأصبح أساسيًا من مباراة الدنمارك حتى النهائي.

فاران يودع منتخب فرنسا ويعتزل دوليًا

كتب فاران على إنستجرام منذ قليل: "لقد كان تمثيل فرنسا على مدار عقد من الزمان من أعظم الأشياء التي قمت بها في حياتي، في كل مرة ارتديت فيها قميص الديوك الأزرق المميز، شعرت بفخر كبير".

وتابع: "بذلك قصارى جهدي مع منتخب فرنسا، لعبت بكل مشاعري ورغبت في الفوز في كل مباراة خضتها، لقد فكرت في هذا القرار لعدة أشهر وقرر الاعتزال الدولي".

وأضاف: "عندما كنت طفلًا، تابعت مونديال 1998، لقد جعلني هذا الجيل أشعر بمشاعر لا توصف، هذا ما جعلني أحلم كذلك بتكرار هذا الإنجاز وتحقق في عام 2018 في روسيا، كانت لحظة لا تنسى أبدًا، جعلتني أشعر بالفخر الشديد".

وواصل: "كل هذه الانتصارات لم تكن لتحدث إلا من خلال دعم ومساندة المدرب، ديديه ديشامب، وكذلك في وجود هذا الجيل الرائع من اللاعبين".

واختتم: "ستظل لحظات الفوز والفرح في وجداني ولا يمكن نسيانها أبدًا، لقد استقبلتنا الجماهير بشكل رائع حتى مع خسارتنا للقب في نهاية العام الماضي، وسأفتقد كل هذه اللحظات الفريدة مع منتخب فرنسا، لكن لدينا لاعبين رائعين موهوبين للمستقبل لتحمل المسئولية، أشكر الجميع من أعماق قلبي".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Raphael Varane (@raphaelvarane)

بطولات فاران مع الأندية والمنتخبات

ريال مدريد

الدوري الإسباني 3 مرات

كأس إسبانيا مرة واحدة

دوري أبطال أوروبا 4 مرات

كأس السوبر الأوروبي 3 مرات

كأس العالم للأندية 4 مرات

كأس السوبر الأوروبي 3 مرات

فرنسا

كأس العالم مرة واحدة

دوري الأمم الأوروبية مرة واحدة