وجه رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، صدمة قوية إلى إدارة نادي برشلونة بقيادة، خوان لابورتا، بشأن إمكانية التفكير في التعاقد مع الصفقات القوية في عالم كرة القدم.

وارتبط نادي برشلونة في الكثير من الأحيان بأسماء مثل كيليان مبابي وإيرلينج هالاند، قبل تجديد الأول لعقده مع باريس سان جيرمان وانتقال الثاني إلى مانشستر سيتي من بوروسيا دورتموند.

ولكن هناك عراقيل تقف أمام برشلونة بسبب قانون اللعب النظيف الخاص برابطة الدوري الإسباني والذي حرمه من تسجيل عقد، ماركوس ألونسو، الجديد بجانب رفض تسجيل عقد لاعب وسط الفريق، جافي، رغم قرار المحكمة في الأيام الماضية.

وقال تيباس عن إمكانية ضم برشلونة لكل من مبابي وهالاند في تصريحات لبرنامج "El Chiringuito" الإسباني، وقال: "ليس هناك فرصة لذلك بالنسبة لهم، لأن الوضع الاقتصادي ليس في أفضل حال للتعاقد مع مثل هؤلاء اللاعبين".

وأضاف: "لكن فرصة ريال مدريد في التعاقد مع مبابي وهالاند موجودة، آمل أن يتواجدا في الدوري الإسباني، بينما على برشلونة تغيير الكثير من الأشياء حتى يستطيع ضم مثل هؤلاء اللاعبين المميزين".

وأتم: "أرى أنه من المستحيل على إدارة برشلونة فعل ذلك سواء الموسم الحالي أو الموسم المقبل".

ليفاندوفسكي

الرافعات الاقتصادية منحت برشلونة صفقات الصيف الماضي

استطاع برشلونة الحصول على 6 صفقات في الميركاتو الصيفي الماضي كان على رأسها مهاجم بايرن ميونخ السابق، روبرت ليفاندوفسكي بجانب أندريس كريستنسن، ماركوس ألونسو، فرانك كيسيه، رافينها وجول كوندي.

ولكن لم يكن لتحدث تلك الصفقات إلا من خلال تفعيل بعض الرافعات الاقتصادية التي ساهمت في انتعاش أرصدة برشلونة حتى يستطيع دفع مقابل كل لاعب دون الوقوع تحت طائلة قانون اللعب المالي النظيف.