يستعد نادي الهلال السعودي لخوض مباراة السبت في بداية مشوار في كأس العالم للأندية 2022 أمام الوداد البيضاوي المغربي ويبحث أزرق الرياض عن خطف بطاقة التأهل لدور نصف النهائي.

فريق الأرجنتيني رامون دياز يريد مصالحة جماهيره عقب الخسارة في نصف نهائي السوبر السعودي أمام الفيحاء وتوديع البطولة مبكرا كما يبحث الهلال عن تحقيق أول ميدالية في تاريخه بالبطولة.

وسبق وأن شارك الهلال في كأس العالم للأندية 2019 في قطر كما تواجد في نسخة 2021 الماضية في الإمارات وحقق المركز الرابع في البطولتين.

اقرأ أيضا..ناقد سعودي: يمكننا الحكم على الأهلي عندما يواجه الهلال أو الوداد

ويبحث سالم الدوسري عن رقم قياسي جديد حيث سجل 3 أهداف في بطولة كأس العالم للأندية ليتقاسم لقب هداف الهلال التاريخي في البطولة مع الفرنسي السابق للهلال بافتيمبي جوميز ويحتاج اللاعب لتسجيل هدف في البطولة ليصبح منفردا بلقب هداف الهلال التاريخي في مونديال الأندية.

يذكر أن الهلال خاض الثلاثاء أول مران له في المغرب على ملعب مجمع محمد السادس الرياضي وذلك عقب ساعات من وصوله للمغرب قادما من العاصمة السعودية الرياض.

وفي حال فوز الهلال أمام الوداد سوف يتأهل لمواجهة فلامنجو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويخوض الهلال كأس العالم للأندية 2022 مفتقدًا لخدمات سلمان الفرج ومحمد البريك وعبد الإله المالكي وحمد اليامي وياسر الشهراني بداعي الإصابات.

وسبق وأن خاض الهلال 6 مباريات في كأس العالم للأندية وفاز في مباراتين وتعادل في مباراة وخسر في 3 وتمكن من تسجيل 10 أهداف واستقبل 11 هدفا.

الهلال سبق له تحقيق المركز الرابع في كأس العالم للأندية 2022 ويبحث عن تحقيق أول ميدالية في تاريخه بالبطولة.