أخطر وليد عبد الوهاب رئيس هيئة استاد القاهرة، اتحاد الكرة المصري ورابطة الأندية والزمالك بضرورة غلق الملعب، استعداداً لكأس الأمم الإفريقية للشباب.

وتقام البطولة في الفترة من 18 فبراير إلى 12 مارس من عام 2023، بمشاركة 12 منتخبًا، على 3 ملاعب هي استادات القاهرة والاسكندرية وهيئة قناة السويس، على أن يلعب منتخب مصر مبارياته على استاد القاهرة.

وقال وليد عبد الوهاب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب ستبدأ يوم 19 فبراير المقبل، وأخطرنا اتحاد الكرة ورابطة الأندية والزمالك منذ شهر كامل أننا في حاجة من أسبوع إلى عشرة أيام لتجهيز الاستاد قبل افتتاح البطولة".

طالع..صحف العالم عن ثلاثية الأهلي أمام أوكلاند: فوز بجدارة تمهيدًا لمنافسة ريال مدريد

وأكمل: "سأجري اتصالات مع مسؤولي الصيانة للحصول على استثناء لاستضافة مباراة مصر وموزمبيق في أول لقاءات أمم إفريقيا باستاد القاهرة بدلاً من برج العرب".

وأوضح: "استاد القاهرة استقبل هذا الموسم العديد من المباريات وهو ما أدى إلى ضغط كبير، وهو ما أدى لإرهاق أرضية الملعب، نحن تحت أمر الزمالك والأهلي وكل الفرق، استاد القاهرة مفتوح لخدمة الفرق الرياضية".

واختتم: "في السنوات السابقة كان الاستاد يستقبل مباريات الزمالك فقط ولكن مع ارتفاع التكاليف الخاصة بالصيانة التي تصل إلى 2.5 مليون جنيه، جعله يوافق على زيادة عدد الأندية التي تلعب عليه".