تغنى المعلق الرياضي السعودي عيسى الحربين، بالنادي الأهلي المصري، بعد عبوره الدور الأول بكأس العالم للأندية بفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة.

وقال الحربين في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "نتمنى دائمًا أن يذهب العرب بعيدًا على المستوى الرياضي، وننتظر الأهلي في المحافل الكبرى ونعول عليه لأنه هبة مصر للعرب، والله لا أبالغ في ذلك، إذا كانت هناك معالم عربية فـ الأهلي معلم عربي مصري، ويحق لنا العرب أن نفتخر به".

بالفيديو | الأهلي يستعرض عضلاته بثلاثية أمام أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

وتابع: "سبق وذكرت أن الأهلي يمكننا أن نتحدث عنه مثل ريال مدريد وبرشلونة، هو ناد عالمي، نتحدث عن مشاركة دائمة في كأس العالم للأندية، أكثر فريق لعب مباريات أكثر من أوكلاند سيتي الذي شارك 10 مرات في البطولة".

واستطرد: "نعول على النادي الأهلي واسمه وتاريخه وكذلك جماهيره الداعمة، ربما الجيل الحالي قد لا يُصنف من الأجيال الذهبية، لكن ربما هذا الجيل يذهب أبعد من أي جيل سابق".

وعن نجم مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي، تابع: "أحببت حمدي فتحي، هذا لا يلعب كرة بل يعزف مزيكا، لكن أعتقد أن من فك شفرة المباراة هو حسين الشحات".

الإعلان عن أفضل لاعب في مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي بكأس العالم للأندية

واستكمل: "كل المعلقين يتمنون التعليق على مباريات للأهلي، ولا نخفي مشاعرنا بأن التعليق للأحمر هو أمنية للجميع، وجمهور الأحمر في كل الوطن العربي يرفع أسهم أي معلق".

واختتم: "لا شك أن هدف محمد مجدي أفشة في مرمى الزمالك هو الأفضل في تاريخه، ومن حقه أن يفعل ما يحلو له بهذا الهدف، لكن الأهلي دائمًا هو الأسطورة".