علق محمد عبد الجليل لاعب الأهلي السابق، على استبعاد البرازيلي برونو سافيو، من اختيارات مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، لقائمة اللاعبين المقرر لهم المشاركة في كأس العالم للأندية.

ويستعد الأهلي لمواجهة أوكلاند سيتي، غدًا الأربعاء، في المباراة الأولى بمونديال الأندية، الذي يُشارك فيه المارد الأحمر للمرة الثامنة في تاريخه.

وقال عبد الجليل في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، على قناة "etc": "استبعاد برونو سافيو من قائمة الأهلي ليس مفاجئ، وكان متوقعًا بسبب تراجع مستواه".

وتابع: "بيرسي تاو غير مضمون بسبب كثرة إصاباته، وكان لا بد من وجود شادي حسين فهو أفضل وأقوى، وكنت أتمنى مشاهدة كريستو مع الأهلي، ولا يجوز ضم لاعب بملايين الدولارات ومن ثم جلوسه بديلا".

طالع أيضًا | مدرب أوكلاند سيتي: الأهلي مرشح للفوز علينا.. ولا نشعر بالضغط مثله

وأوضح: "كولر يحب المهاجم الوهمي، ومحمد شريف مهاجم متحرك، والأهلي دائما كان يعتمد على مهاجم قوي داخل الصندوق مثل فلافيو، على القلعة الحمراء عدم الاستعجال في حسم ملف المهاجم الجديد، وسعر جاكسون موليكا غالي جدًا".

وشدد: "البرازيلي برونو سافيو لن يكون له دور جيد مع الأهلي، وقد يخرج للإعارة إلى أي نادٍ مثل سموحة الذي تربطه علاقة جيدة مع النادي، لم يقدم المستوى المأمول مع الفريق مثل ميكيسوني، وعبد القادر وكهربا أفضل منه بمراحل".

وأردف: "علي معلول سيعطي للأهلي موسماً آخر، لكنه لن يلعب أكثر من ذلك، النادي يصنع فريقاً للمستقبل، وسن اللاعب التونسي يتقدم، وكذلك عمرو السولية، لذلك الإدارة تجهز البدائل في الوقت الراهن بشكل سريع".

واختتم: "مواجهة الأهلي أمام أوكلاند صعبة، وغير سهلة مطلقاً، ولكن المارد الأحمر قادر على الفوز والصعود".