تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، عن مشاعره بعد التتويج بكأس العالم في قطر، وتطرق للحديث عن الأوقات التي عانى فيها بسبب الانتقادات التي وجهت إليه.

ميسي أكد أنه ينهي مسيرته بطريقة فريدة من نوعها لكونه حقق كل الألقاب على الصعيد الدولي ومع الأندية.

وقاد ميسي الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 2022 في قطر، بعد الفوز على فرنسا في ديسمبر الماضي، في مباراة امتدت للأشواط الإضافية وركلات الترجيح.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، تصريحات ميسي، التي قال فيها: "أنا دائمًا أشكر الله، كنت أعلم أنه سيعطيني كأس العالم، لا أعرف، شعرت بذلك، لحسن الحظ ما حلمنا به حدث في النهاية، منذ ذلك اليوم تغير كل شيء بالنسبة لي".

وأضاف بشأن الاحتفالات باللقب في الأرجنتين: "كان الأمر جنونيًا، سعادة الناس، الكبار، الأولاد، من جميع الأعمار، السعادة التي كانت لديهم لا يمكن تفسيرها".

اقرأ أيضًا | ميسي يكشف أصعب مباراة خاضها منتخب الأرجنتين في كأس العالم

 وعاد ميسي بالذاكرة للحديث عن الفترة التي تلقى فيها نقدًا لعدم التتويج مع بلاده بالألقاب، وأفاد: "كانت هناك أوقاتًا عانيت فيها كثيرًا مع المنتخب الوطني، خيبات أمل كثيرة، كنا نقترب جدًا من اللقب ولم نتوج به، لقد تلقيت انتقادات من الجميع لفترة طويلة وأنا أعلم أن عائلتي عانت من نفس الشيء مثلي أو أكثر".

واسترسل: "لقد أرادوا دائمًا أن يظهروا لي أنهم أقوياء، لكنني أعلم أنهم كانوا يعانون كثيرًا، ليس فقط لعدم تتويجنا بلقب، ولكن بسبب الأشياء القاسية التي قالوها عني والتي تجاوزت كرة القدم، كان هذا ما أزعجني حقًا وجرحني،  لقد فزنا بكوبا أمريكا، وفزنا بكأس العالم، هذا كل شيء، لم يتبق شيء لم نفز به، انتهى الأمر".

وأصر ميسي: "أنهي مسيرتي بطريقة فريدة، فلقد حققت كل شيء مع المنتخب الوطني، حققت كل شيء في مسيرتي، وفي برشلونة، وعلى المستوى الفردي، عندما بدأت مع كل هذا لم أتخيل أنه سيكون بهذه الطريقة، كان الوصول إلى تلك اللحظة هو الأفضل".

وإذا كان قد شاهد نهائي كأس العالم أمام فرنسا مرة أخرى، علق: "لم أر النهائي مرة أخرى، رأيت ملخصات ورأيت الكثير من الناس يحتفلون ونحن أبطال العالم، لكن المباراة النهائية نفسها، 90 دقيقة، لم أراها".