فسر محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قرار الجبلاية بإيقاف التعامل مع رئيس الزمالك، مؤكدًا أن الأندية التي لم تسدد المديونيات لن يمكنها قيد الصفقات الجديدة.

وقال أبو الوفا في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "على مسؤوليتي": "إيقاف التعامل يخص اتحاد الكرة، أي أنه لا يستلم جوائز ولا يظهر في المحافل الرسمية ومباريات اتحاد الكرة".

إيقاف التعامل مع مرتضى منصور.. 7 قرارات هامة من اتحاد الكرة بعد اجتماعه اليوم

وأضاف: "لا يمكننا منعه من حضور مباريات الزمالك من المدرجات، الجبلاية حولت الموضوع بالكامل إلى لجنة الانضباط".

وأردف: "اتحاد الكرة متمسك بلجنة الانضباط، اللجنة تقدمت بالاستقالة ونحن رفضناها، نساند لجنة الانضباط في أي قرار، نهدف عودة الانضباط للكرة المصرية".

وأكد: "الأندية التي عليها مديونية لاتحاد الكرة لا يمكنها قيد الصفقات الجديدة إلا إذا تم دفع على الأقل 25% من هذه المديونية وجدولة المتبقي وهذا الأمر يطبق على كل الأندية".

وواصل: "وهذا لأن اتحاد الكرة يعيش أيامًا صعبة نظرًا لقلة الموارد المالية خلال الفترة الحالية، أعتقد أن الأهلي أنهى المديونية والزمالك لم يدفع ولم يقم بجدولة المديونية".

واستكمل: "مارك كلاتنبرج سيأخذ ما له من مستحقات، ولم نتدخل أبدًا في عمله، هو من اختار معاونيه في لجنة الحكام".

واستطرد: "لم يتدخل مجلس إدارة اتحاد الكرة معه في أي شيء، ليس لنا علاقة باختيارات الحكام، رحل لأنه كثير الغياب ولم نتحمل ذلك فضغطنا عليه لكي يأتي فقرر أن يرحل".

اتحاد الكرة يرد على أنباء التواصل مع جمال الشريف لرئاسة لجنة الحكام خلفًا لـ كلاتنبرج

وكشف: "كلاتنبرج اتفق مع حازم إمام أنه سيكون متفرغًا لنا وسيقوم بعمله وهو في اليونان من خلال زووم، فوجئنا أنه ظل في اليونان وإنجلترا ويتابعنا من خلال زووم لمدة شهر ونصف، مجلس إدارة اتحاد الكرة مستحيل أن يصمت على شيء مثل ذلك ويجب أن يكون لنا وقفة ودور".

واختتم: "راتب مارك كلاتنبرج 30 ألف دولار في الشهر، وسنحاسبه بما يرضي الله وسيحصل على مستحقاته".