اشتعلت الأجواء في الساعات القليلة الماضية بعد إعلان نادي وفاق سطيف عن رحيل صانع ألعاب الفريق الأول، أحمد قندوسي، إلى الأهلي رغم المفاوضات مع الزمالك طوال الأيام الماضية.

كانت هناك محادثات بين الزمالك ووفاق سطيف ولكن لم يتوصل الطرفان لاتفاق، ليدخل الأهلي في الصفقة في الساعات الأخيرة وتنتهي لصالح المارد الأحمر.

وخرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في فيديو مصور أمس، السبت، ليتهم رئيس نادي وفاق سطيف بأنه كان يرغب في الحصول على عمولة وأن هناك تسجيلًا صوتيًا بل ووصفه بالسمسار.

وأضاف منصور: "وفاق سطيف عرض علينا التعاقد مع، أحمد القندوسي، مقابل 500 ألف دولار فقط، فكيف يذهب إلى الأهلي بمبلغ 2 مليون دولار؟ فمن يمول هذه الصفقات؟".

اقرأ أيضًا.. خالد الغندور يوجه سؤالًا لـ شوبير بعد تعاقد الأهلي مع قندوسي

القندوسي

وتواصل "btolat.com" مجددًا مع عضو مجلس إدارة وفاق سطيف، فهد حلقاية، للحديث عن تلك الاتهامات، وقال: "كنا نريد بيع قندوسي وليس إعارته كما كان يريد الزمالك".

وتابع: "حتى مولودية الجزائر قدم عرضًا بحوالي مليون و200 ألف دولار، لكن اللاعب رفض وكان لا يرغب في اللعب لأي فريق آخر بخلاف وفاق سطيف في الجزائر، وأصر على ذلك".

وأضاف: "لذلك حددنا قيمة مليون دولار لرحيل اللاعب كأدنى سعر للموافقة كمجلس إدارة، لكن الزمالك قدم عرضًا ضعيفًا جدًا جدًا، إعارة مقابل 350 ألف دولار لصالح وفاق سطيف مع راتب بنفس المبلغ لصالح اللاعب".

وواصل: "الزمالك كان يريد التعامل مع النادي مباشرة، لكن وفاق سطيف كان قد قرر منح الصفقة تسويقيًا لصالح وكيل سوري قام بتسويق أحد لاعبينا السابقين ونجح في الأمر".

واستمر: "الزمالك لم يرغب في التعامل مع الوكيل، وعبد الحكيم سرار ليس له ذنب، ولكنه سيرد على مرتضى منصور، لن نصدر بيانًا رسميًا للرد على رئيس الأبيض، وإنما سيرد وبقوة، لأنها اتهامات خطيرة جدًا".

وعن عرض الأهلي: "قدم عرضًا بقيمة مليون دولار، وعندما رفض قندوسي اللعب في الجزائر مع المولودية، بجانب رغبته في السفر إلى الخارج قبل وفاق سطيف عرض الأهلي من أجل مصلحة الفريق الذي يعاني ماديًا".

وشدد: "عبد الحكيم سرار هو من سيعرض تفاصيل الصفقة، هناك قانون في النادي بأن أعضاء مجلس الإدارة وعددهم 7 عليهم الموافقة على رحيل أي لاعب، ولكننا منحناه الحق في التفاوض بشأن تلك الصفقة وهو من يتحمل المسئولية لرحيل قندوسي لأننا في فترة صعبة".

وأكمل: "لولا الأزمة المالية لم نكن لنمنحه هذا الحق الآن، ولكن الوضع معقد هنا في نادي وفاق سطيف، وعرض الأهلي كان الأنسب وأنقذنا من الوضع الحالي".

وعن قندوسي: "الأهم بالنسبة لنا هو اللاعب الآن، فهو كان بعيدًا عن مستواه في بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين، وكان يركز في مستقبله، لكن بعد توقيعه مع الأهلي سيكون بحالة أفضل مع الجزائر في نصف النهائي وكذلك النهائي حال التأهل له، لأنه لاعب موهوب".

واختتم حلقاية حواره معنا بالرد على كيفية تسديد الأهلي لقيمة الصفقة بالاتفاق مع نادي وفاق سطيف، وقال: "ما علمته أننا سنحصل على 500 ألف دولار في الوقت الحالي، ومثلها بعد فترة من الوقت ولكن التفاصيل الأخرى مع سرار".

وفاق سطيف يوضح سبب وجود وكيل سوري في مفاوضات الزمالك لضم قندوسي

وضح نادي وفاق سطيف السبب وراء اللجوء لوكيل سوري لتسويق بيع، أحمد القندوسي، في مفاوضاته مع الزمالك من خلال مصدر موثوق رفض ذكر اسمه من النادي الجزائري تم التواصل معه من قبل "btolat.com"، وقال: "سبب سماح وفاق سطيف بأن يتدخل الوكيل السوري مع الزمالك هو مماطلة الزمالك ومرتضى منصور في التفاوض وهو ما استمر أكثر من 10 أيام، شعرنا بأن الزمالك لن يحسم الصفقة وهناك تلاعب مع قلة المقابل المادي المعروض".

وأتم: "الأهلي كانت طريقة تفاوضه أفضل واختار أسلوب أفضل وهي سفر أمير توفيق (مدير التعاقدات) للتفاوض مباشرة مع الإدارة وعبد الحكيم سرار رئيس النادي، بينما الزمالك كان التفاوض في الأساس من خلال وكلاء تابعين لإدارة مرتضى منصور ولذلك تدخل الوكيل السوري لمحاولة تقريب وجهات النظر لأن إدارة وفاق سطيف لن تتفاوض مع وكلاء، اذا الحل الأفضل هو تفاوض وكلاء مع وكلاء رغم أن كانت إدارة وفاق سطيف في البداية تتفاوض مباشرة مع الزمالك".