شدد تشافي هيرنانديز على أن فريقه برشلونة عليه التحسن هجوميًا، متحدثًا عقب الفوز أمام جيرونا، وتطرق للحديث عن إصابة مهاجمه عثمان ديمبلي.

وتعرض ديمبلي للإصابة في المباراة التي شهدت فوز برشلونة على جيرونا بهدف دون رد، ضمن مواجهات الدوري الإسباني "الليجا".

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات تشافي وقال: "علينا التحسن، قبل كل شيء يجب أن نجرؤ على القيام بالمزيد في الهجوم، لقد غير جيرونا أسلوبه، سيطرنا واستحوذنا على الكرة، وتمكننا من اللعب تحت الضغط العالي، لكن جيرونا غيروا طريقة لعبهم وهذا فاجأنا".

وأضاف: "يجب أن نكون أكثر هدوءًا في نصف ملعب الخصم، وقد عانينا، أنا راضٍ عن النقاط الثلاث، لكن علينا أن نخلق مزيد من الفرص في الهجوم، أنا راضٍ، ولكن هناك حاجة إلى النقد الذاتي والتحسن هجوميًا".

اقرأ أيضًا | كوندي بعد عبور جيرونا: في هذه المباريات يجب الفوز مهما حدث

تابع تشافي: "كان من الصعب علينا خلق الفرص، عليك أن تكون أكثر عدوانية في الهجوم، ولم يكن الأمر كذلك، لا نجرؤ على التمريرة النهائية، علينا المرور والتسديد، هناك طرق قليلة لتسجيل الهدف".

وعن إصابة ديمبلي، أوضح: "أعتقد أن هناك إصابة، إنه أحد أكثر اللاعبين حسمًا، لقد شعر بشيء في عضلات الفخذ الرباعية، نتمنى أن تكون إصابة بسيطة قدر الإمكان".

واستطرد بشأن بيدري: "هو لاعب يصنع الفارق، يتنقل بين الخطوط، ويمرر التمريرة الأخيرة، وإذا أضفت إلى ذلك تمريرات وأهداف، فإننا نتحدث هنا عن أفضل اللاعبين في العالم في مركزه، التمريرة الأخيرة مفقودة، وعليه أن يكن أكثر جرأة، وكذلك جافي وكيسيه، أنا سعيد من أجل بيدري بخوضه المباراة رقم 100".

وأصر مدرب برشلونة: "علينا أن ننتقد أنفسنا، لكننا سعداء، علينا النظر كيف كنا في العام الماضي، لقد قمنا بتغيير كبير، التغيير في الفريق وفي العديد من اللاعبين، تغيير كبير، علينا أن نتحسن، ولكن نحن في الطريق لفعل ذلك".

وعن ليفاندوفسكي الغائب للإيقاف، أكد تشافي: "نفتقد ليفاندوفسكي، سيعود، لكننا فزنا بدونه، إنه يصنع الفارق لنا، ونحن نفتقده".

كما أشاد بلاعبه إيريك جارسيا قائلاً: "لقد لعب مباراة رائعة دفاعيًا وهجوميًا، خاصة في الشوط الثاني، لدي ثقة كبيرة به، إنه يقظ وقوي وهو الأفضل في إبعاد الكرة".

وأتم تشافي حديثه: "أريد دائمًا الفوز 4-0، هذه ليست مسرحية إنها منافسة، لكن أمامك خصم، يجب أن نتحسن لكننا في لحظة جيدة".