تعرض ثنائي المنتخب الأوروجواياني، إيدينسون كافاني مهاجم فالنسيا، ومدافع أتلتيكو مدريد خوسيه خيمينيز، للإيقاف الدولي بسبب ما بدر منهما في مباراة غانا ببطولة كأس العالم.

منتخب أوروجواي فاز على غانا بثنائية نظيفة، لكن ذلك لم يكن كافيًا بالنسبة لهم للتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، مما دفع العديد من اللاعبين إلى الغضب بسبب قرارات الحكم بعد نهاية المباراة.

أبرز تلك القرارات، كان سقوط إيدينسون كافاني في منطقة جزاء غانا مطالبًا بركلة جزاء، لكن الحكم دانيل سيبرت رفض الذهاب إلى تقنية الفيديو.

رغم فوز أوروجواي، لم تتأهل إلى دور الـ16، بعد أن فازت كوريا الجنوبية على البرتغال في نفس الوقت بثنائية، وكان يحتاج المنتخب الأوروجواياني إلى هدف ثالث من أجل التأهل.

طالع أيضًا | دي ماريا: لم أشاهد تصدي إيمليانو مارتينيز ضد فرنسا.. وشعرت أن العالم ينهار بسبب مبابي

ما حدث من حكم المباراة، تسبب في نوبة غضب كبيرة من لاعبي المنتخب الأمريكي الجنوبي، بعد اعتراضات كبيرة، قبل أن يطلق خوسيه خيمينيز عباراته تجاه دانيل سبيرت (لص وابن عاهرة).

حسبما أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن مدافع أتلتيكو مدريد تعرض للإيقاف 4 مباريات وغرامة 17.5 ألف جنيه إسترليني، كما تم إيقاف زميله إيدينسون كافاني لمدة مباراة واحدة مثل دييجو جودين.

كافاني عوقب بسبب صب غضبه على تقنية الفيديو وضربها قبل الخروج من الملعب، بينما جودين كان يحاول الاعتداء على حكم المباراة.

واصل لاعبو أوروجواي الحديث عن حكم المباراة في الأسابيع التي تلت كأس العالم حيث ادعى كافاني أن الحكم يجب أن "يوضع في السجن".

المنتخب الأوروجواياني أيضًا سيتم تغريمه 43 ألف و800 جنيه إسترليني، ولعب مباراته القادمة مع تخفيض عدد الحضور الجماهيري على أرضة.

يأتي إيقاف كافاني وخيمينيز دوليًا فقط، وهو ما لا يؤثر على مشاركة الثنائي مع فالنسيا أو أتلتيكو مدريد على الترتيب.