شهدت مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد يوم الخميس الماضي في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، الكثير من الجدل التحكيمي، قبل أن يفوز النادي الملكي 3/1 ويقصي جاره العاصمي من المسابقة.

ريال مدريد كان متأخرًا بهدف نظيف وتعادل عن طريق رودريجو، قبل أن يسجل بنزيما وفينيسيوس هدفين في الأشواط الإضافية.

قبل هدفي بنزيما وفينيسيوس، أشهر سيزار سوتو جرادو، حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه ستيفان سافيتش، وهو ما أثار غضب دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الذي انتقد التحكيم بعد نهاية المباراة.

طالع أيضًا | رودريجو: أنشيلوتي يمنحنا الثقة في ريال مدريد.. ولا أفهم سبب شكوى أتلتيكو من التحكيم

الرئيس التنفيذي لـ أتلتيكو مدريد أنخيل جيل مارين، علق على مستوى التحكيم في مباراة الديربي، خلال تصريحاته للموقع الرسمي، وقال: "أحترم التحكيم ومقتنع بنواياهم، لكن أي شخص يرى الموقف من الخارج، يمكنه رؤية ما يحدث لعقود من الزمن".

وأوضح: "ما يحدث واضح للغاية، لم يعد مفاجئًا، ريال مدريد نادٍ يتمتع بشخصية قوية، مع العديد من الاهتمامات حوله، يخلقون مثل هذا الضغط على الحكام لدرجة أنه من الطبيعي أن يؤثر على الأشخاص الذين يجب عليهم اتخاذ القرارات وتحقيق العدالة".

وأكمل: "إنهم يدركون ما ينتظرهم إذا تعرضوا للانتقاد من ريال مدريد بسبب خطأ ما، من المعتاد شن حملة ضد أولئك الحكام إذا حدث منهم أي خطأ".

وأشار: "كان الإنذار الثاني لـ سيبايوس واضحًا ولا شك فيه، ووفقًا للوائح، كان لابد أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء، وأن تلعب ضد ريال مدريد على ملعبهم وهم منقوصين، فهذا يعطينا الأفضلية، لكننا لم نحصل على حقوقنا".