يبحث إيفرتون عن خليفة لـ فرانك لامبارد بعد إقالته يوم الاثنين مع احتلاله المركز التاسع عشر بالدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المتوقع أن يتم تعيين شون دايتش كمدير جديد لإيفرتون خلال الـ 24 ساعة القادمة، بحسب ذي أثليتك.

كان مارسيلو بيلسا الخيار الأفضل لمالك إيفرتون، فرهاد موشيري، حيث سافر مدرب ليدز يونايتد السابق إلى المملكة المتحدة لإجراء محادثات يوم الخميس، كما تمت مناقشة ديفيد أنشيلوتي، نجل كارلو مدرب إيفرتون السابق كخيار محتمل.

اقرأ أيضًا.. لامبارد يشعر بـ"الدمار" بعد إقالته من إيفرتون.. ويتعهد بإثبات نفسه

اتضح لاحقًا أن بيلسا كان يريد في البداية تولي مسؤولية فريق إيفرتون تحت 21 عامًا، مع قيام طاقمه بتدريب الفريق الأول حتى الصيف، لكن إيفرتون اختار الآن دايتش لمحاولة إبعاده عن الهبوط في النصف الثاني من الموسم، مع إعلان من المرجح أن يتم نهاية هذا الأسبوع.

دايتش عاطل عن العمل منذ مغادرته بيرنلي في أبريل 2022، بعد أن كان مسؤولاً في تيرف مور لما يقرب من 10 سنوات.

تولى المدرب البالغ من العمر 51 عامًا تدريب بيرنلي في أكتوبر 2012 وقاد بيرنلي مرتين إلى الصعود، مما أبقاه في الدوري الإنجليزي الممتاز لمدة 5 مواسم كاملة بميزانية محدودة قبل رحيله.

خاض دايتش مع بيرنلي، 425 مباراة، وفاز في 152 مباراة وهُزم في 159 لقاء وتعادل في 114، وسجل هجوم فريقه 498 هدفًا وتلقت شباكه 539 هدفًا.

لم يفز إيفرتون بأي مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أواخر أكتوبر، ويبتعد عن قاع الجدول بفارق الأهداف بعد 3 انتصارات فقط في الدوري طوال الموسم، وبعد اقصائه من كأس الاتحاد الإنجليزي، سيواجه المتصدر آرسنال بالدوري الإنجليزي في 4 فبراير المقبل.