كشف الألماني إيمري تشان كواليس إصابته بسرطان الغدة الدرقية عندما كان يلعب مع يوفنتوس، لافتا إلى أنه "ممتن" لأطباء السيدة العجوز لتشخيصهم المبكر.

انضم اللاعب الدولي الألماني، الموجود حاليًا في بوروسيا دورتموند، إلى البيانكونيري في انتقال مجاني من ليفربول في صيف 2018.

كان عليه أن يخضع لعملية جراحية في الغدة الدرقية بعد بضعة أشهر فقط من انتقاله إلى يوفنتوس.

وقال البيانكونيري في بيان رسمي في أكتوبر 2018: "سيخضع إيمري تشان لاختبارات سريرية للغدة الدرقية التي قد تتطلب أيضًا علاجًا جراحيًا".

وكشف لاعب يوفنتوس السابق أن الجراحة كانت بسبب تشخيص السرطان.

 قال لـ DAZN كما نقلت عنه "توتو سبورت": "لقد أصبت بسرطان الغدة الدرقية وكنت بحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية على وجه السرعة".

وأضاف: "لقد غيّر هذا الكثير في حياتي، يمكن أن يكون لديك الكثير من المال، ويمكن أن يكون لديك كل شيء، لكن الصحة هي أهم شيء".

وتابع تشان: "إنه جزء من الحياة وأقترح أن يخضع الجميع لفحوصات، لا يهم مدى اعتقاد المرء أن صحته جيدة، إذا اكتشفت هذه الأشياء في الوقت المناسب، يمكنك التعامل مع الأمر".

اقرأ أيضًا | 4 خيارات أمام زيدان للعودة للتدريب بعد استبعاده من قيادة فرنسا

وواصل لاعب الوسط: "أنا ممتن جدًا لأطباء يوفنتوس، اتصلوا بي بعد شهرين من فحوصاتي الطبية مع النادي، لم أكن أعرف ما الذي كان يحدث، لم أكن أعرف حتى ما هي الغدة الدرقية ولم أتخيل أبدًا أنني مصاب بالسرطان، كان الانتقال إلى تورينو ذو أهمية، فقط من أجل هذا".

خضع اللاعب الدولي الألماني لعملية جراحية في 29 أكتوبر 2018، وعاد إلى اللعب في 7 ديسمبر 2018، حيث خرج من مقاعد البدلاء في الفوز 1-0 على إنتر في ملعب أليانز.

غادر إيمري تشان يوفنتوس إلى بوروسيا دورتموند في يناير 2020 بعد أن عانى من صعوبة اللعب تحت قيادة ماوريسيو ساري في الجزء الأول من الموسم.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا أربعة أهداف في 45 مباراة مع السيدة العجوز، وفاز بلقب الدوري الإيطالي في 2018-19 تحت قيادة ماسيميليانو أليجري.