علق إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على أزمة رحيل مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام، بعد أن تقدم باستقالته من منصبه.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي نبأ استقالة كلاتنبرج تأكيدًا لانفراد "btolat.com" الثلاثاء الماضي، والكشف عن كواليس مثيرة للجدل أدت إلى رحيل الإنجليزي. (طالع التفاصيل من هنـــا)

وقال الكومي في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "Etc": "كنا نحاول تطوير منظومة التحكيم، لكن الأزمة حاليًا أزمة أخلاق من المشاركين في المنظومة الرياضية على مرأى ومسمع من الجميع ولم يتحرك أحد، والبعض يحاول الانتصار للأندية على حساب الأخلاق".

وتابع: "لا توجد أي مسابقة في العالم بها تراشقًا بالألفاظ إلا في مصر، بالرغم من أن الأخطاء التحكيمية موجودة في أي بطولة".

وأوضح: "كنا نسعى لتطوير التحكيم مع كلاتنبرج، وعقدنا معه اجتماعين هذا الأسبوع، وكان أحدهما في وجود الرابطة، كنا نريد تطوير الحكام من أجل تواجدهم في البطولات العالمية وتصعيد حكام صغار السن، وطلبنا منه إقامة محاضرات تثقيفية ومعالجة الأخطاء ومشاهدة مباريات دوري القسم الثاني، ووجود لجنة خاصة بحكام القطاعات".

طالع أيضًا | مرتضى منصور يعلق على استقالة كلاتنبرج ولجنة الانضباط من اتحاد الكرة

وشدد الكومي: "يجب على كلاتنبرج أن يخرج ويقول من هو العضو الذي طلب منه الاتصال بمسؤول في أحد الأندية، وسيرحل فورًا من منصبه، الخبير الأجنبي طالبنا بالتدخل لحمايته بعد الهجوم الشديد ضده، وهناك لجنة انضباط موجودة تضم قامات من رجال القضاة، وقمنا بتحويل الأمر لها.. ماذا نفعل إذًا؟".

وأشار: "البعض يريد الانتصار للأندية على حساب الكرة المصرية، وأي قرار كان سيصدر ضد أي طرف، فإن اتحاد الكرة سيكون ملزمًا بتنفيذه، هناك أمورًا عديدة نسعى لتغييرها في الفترة المُقبلة".

وواصل: "اتحاد الكرة يحترم جميع تعاقداته، وبناءً على ذلك، موقف كلاتنبرج أمام الشؤون القانونية، وأي طرف سيكون له حق سيحصل عليه، وهناك أكثر من مرشح أوروبي لتولى المنصب بدلًا من الخبير الإنجليزي، ولدينا تصميم على تطوير منظومة التحكيم، وسوف نطلب منه التفرغ التام".

وزاد: "اتحاد الكرة خاطب الأندية من أجل توثيق العقود بين المدربين والأندية، وتمت مخاطبة الأندية بأنه لن يتم تواجد أي مدرب في عمله مع أي فريق خلال الدور الثاني إلا حال توثيق العقود".

وأضاف: "اتحاد الكرة يحصل على 3% فقط، و17% قيمة مضافة تذهب للدولة، كنا نريد حفظ الحقوق، وأرسلنا خطابات للأندية بضرورة توثيق العقود مع بداية الدور الثاني".

واختتم: "نسعى لاصلاح الأخطاء في جميع الأندية وأي مدرب لن يتواجد على الدكة في الدور الثاني إلا مع توثيق عقده سواء في الدوري الممتاز أو الدرجة الثانية".