أكد طاهر أبوزيد لاعب منتخب مصر السابق، أن النادي الأهلي ليس في حاجة للتعاقد مع مهاجم جديد في يناير الحالي، كما وصف بطولة كأس العالم للأندية بـ الاستعراضية.

وقال أبوزيد في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس": "كل التوفيق للأهلي في كاس العالم للأندية، المونديال بطولة استعراضية، ولا يجب أن يتحمل اللاعبين الضغوط بسببها، فالغرض من البطولة تكريم الفرق التي توجت بألقاب قارية، لذلك يجب أن يقدم لاعبو الفريق كرة جيدة تليق بتاريخ وعراقة الأهلي، وأن يشرفوا القارة الافريقية في المونديال".

اقرأ أيضا..مستشار الأهلي القانوني يطالب وزير الداخلية بحبس مرتضى منصور

وزاد: "لسنا ذاهبين للتتويج بكأس العالم للأندية، ولكن يجب أن نقدم كرة قدم جيدة، الأهلي يفتقد لجماعية الأداء، ولا نريد تحميل اللاعبين أعباء كبيرة، كأس العالم للأندية بطولة تكريم المتفوقين، هناك فرق كبيرة تذهب لخوض النهائي فقط، ولذلك يجب أن يعلم أنها بطولة استعراضية".

وواصل: "الخط الأمامي قادر على قيادة الفريق لتحقيق نتائج جيدة، وبعودة محمد شريف لمستواه فإن الأهلي ليس في حاجة لضم مهاجم، ومحمود كهربا لاعب كبير يعيبه عدم ثبات المستوى وأتمنى أن يستمر مستواه بهذا الشكل وكلنا ثقة في اللاعبين، إذا تمكنوا من الحفاظ على المركز الثالث أمر جيد ولو تعثروا فلن نحملهم كثيرًا".

وأكمل: "إذا وصل الأهلي لنهائي البطولة سيكون بمثابة تحقيق اللقب، لا يجب أن نضغط على اللاعبين لتقديم مستوى جيد، النادي الأهلي حاليًا يمتلك عناصرًا مميزة في الخط الأمامي وحراسة المرمى والوسط والدفاع، وهناك لاعبين استعادوا مستواهم مثل محمد شريف ومحمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم وربيعة والسولية وعبدالقادر وأفشة".

وعن رأيه في مشاكل التحكيم المصري صرح: "الإعلام المصري هو أكثر من قام بإيذاء منظومة التحكيم المصري، الحكام كلهم أولادنا والحكم ينتمي لنفسه أولًا، لأنه يريد الحصول على احترام وثقة الجميع والمشاركة في بطولات كبرى، وهو دائمًا تحت المنظار والجماهير تحاسبه".

وأردف: "لا يجب أن يتحمل الحكم أخطاء مدربي الأهلي أو الزمالك، حكامنا بخير وينقصهم الحماية، وشاهدت مواقف عديدة للحكام وهم يأخذون قرارات جريئة، ومع ذلك يتم الهجوم عليهم، واتحاد الكرة بعدها يقوم بإبعادهم، هناك حكام أقوياء الشخصية اختفوا في ظروف غامضة".

وأتم تصريحاته: "فقرة تحليل الحكام ليست سببًا في أي أزمات وأخطاء الحكام طبيعية وليست جريمة، لكن الجريمة هي منعهم من إدارة المباريات بسبب خطأ أو عدم احتساب ركلة جزاء، الأخطاء في النهاية بشرية".

وختم تصريحاته عن التحكيم بقوله: "لا بد أن تنهض منظومة الحكام، ويجب وجود رئيس لجنة حكام قوي الشخصية وأن يكون مصريًا فما الفائدة من وجود أجنبي، وأرشح جمال الغندور لإدارة اللجنة وإصلاح الأخطاء، الغندور رجل نظيف اليد ولديه جراءة ونزاهة، ولو رغبنا في النهوض بمنظومة التحكيم علينا الاستعانة بـه".