تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعد الفوز على أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء الخميس، في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا 2022-23.

وكان أتلتيكو مدريد قد تأهل لهذا الدور بعد الفوز على ليفانتي بهدفين دون رد، سجلهما ألفارو موراتا وماركوس يورينتي، بينما تأهل ريال مدريد بعد مباراة ماراثونية أمام فياريال وقلب تأخره 2-0 إلى فوز 3-2.

اقرأ أيضًا.. موراتا يرد على إساءة مشجعي ريال مدريد باحتفال مثير للجدل

بدأ ريال مدريد المباراة بضغط عال، وكان قريبا من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 6، بعد عرضية من كريم بنزيما، فشل فينيسيوس جونيور في استغلالها، قبل أن يعود أتلتيكو ويهاجم بالمثل.

ونجح أتلتيكو مدريد في تسجيل الهدف الأول، بعد تمريرة ساقطة من كوكي إلى الظهير الأيمن نيهيل مولينا، الذي لعبها عرضية، ليسددها ألفارو موراتا بنجاح في الشباك بالدقيقة 19.

اهداف مباراة ريال مدريد واتلتيكو مدريد (3-1) في كأس ملك اسبانيا

وكانت أخطر فرصة في الشوط الأول من جانب ريال مدريد، في الدقيقة 31، بعد ركلة حرة لعبها توني كروس مباشرة، لكن المدافع إيدير ميليتاو تدخل وبدلا من تسجيلها أخرجها إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 39، تعرض الظهير الأيسر فيرلاند ميندي للإصابة، ولم يستطع إكمال اللقاء، ودخل بدلا منه داني سيبايوس في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم الروخي بلانكوس 1-0.

في الشوط الثاني، بدأ ريال مدريد بقوة وكان قريبا من التعادل في الدقيقة 54 بعد عرضية، فشل بنزيما وفينيسيوس جونيور في تحويلها إلى الشباك، قبل أن يعود فريق أتلتيكو ويهاجم مرة أخرى، لكن أضاع أنطوان جريزمان هجمة مرتدة بغرابة شديدة في الدقيقة 71.

وتألق تيبو كورتوا حارس ريال مدريد في الدقيقة 73 بعدما تصدى لركلة حرة سددها جريزمان بقوة، قبل أن يدرك البديل رودريجو التعادل في الدقيقة 79، بعدما تلاعب بدفاع أتلتيكو وسددها بوجه القدم الخارجي وأسكنها الشباك، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

نجح ريال مدريد في التقدم خلال الشوطين الإضافيين، بعدما تم طرد مدافع أتلتيكو مدريد بعد حصوله على بطاقتين صفراويتين في الدقيقتين 97، 99، وسجل بنزيما الهدف الثاني من تسديدة أرضية بعد عرضية ماركو أسينسيو، ثم سجل فينيسيوس جونيور الهدف الثالث في اللحظات الأخيرة.

بتلك النتيجة، يتأهل ريال مدريد إلى نصف النهائي رفقة كل من برشلونة وأوساسونا وأتلتيك بلباو.

ويمكنكم متابعة المباراة لحظة بلحظة وبالفيديو مــــــــــن هـــــــــنـــــــــــــا.

بداية مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في كأس ملك إسبانيا

هدف الفارو موراتا امام ريال مدريد في كاس ملك اسبانيا

ميليتاو يهدر هدفا محققا امام اتلتيكو مدريد في كاس ملك اسبانيا

إصابة فيرلاند ميندي وخروجه من مباراة ريال مدريد واتلتيكو مدريد

كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور يهدران فرصة هدف امام اتلتيكو مدريد

تصدي كورتوا لتسديدة جريزمان في مباراة ريال مدريد واتلتيكو مدريد

هدف رودريجو امام اتلتيكو مدريد في كاس ملك اسبانيا

محاولة اكسيل فيتسيل امام اتلتيكو مدريد في كاس ملك اسبانيا

هدف كريم بنزيما امام اتلتيكو مدريد في كاس ملك اسبانيا

طرد مدافع اتلتيكو مدريد سافيتش

كورتوا يتصدى لكرة ممفيس ديباي ويحرمه من التعادل

هدف فينيسيوس جونيور الرائع امام اتلتيكو مدريد في كاس ملك اسبانيا