أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، على أهمية وصعوبة مباراة آرسنال في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويلتقي مانشستر سيتي وآرسنال في مرحلة دور الـ16 من البطولة غدًا، الجمعة، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "الاتحاد" بمدينة "مانشستر" بقيادة الحكم، بول تيرني.

اقرأ أيضًا | رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن تعاقده مع جوهرة أرجنتينية

أرتيتا

وتحدث جوارديولا عن المباراة في مؤتمره الصحفي، وقال: "هذه المسابقة مختلفة عن الدوري الإنجليزي، فهي أكثر من مجرد أن نثبت أنفسنا أمام آرسنال، فهو أحد أفضل الفرق في إنجلترا الآن، علينا أن نكون في أفضل مستوياتنا وإلا ستكون مباراة صعبة للغاية".

وعن العلاقة مع أرتيتا: "رأيي واضح عن ميكل، كنت أشيد به حتى مع أزمات آرسنال، حتى عندما عمل معي في مانشستر سيتي، كنت واثقًا من أنه سيذهب إلى هناك والآن هو يجني ثمار كل هذا".

وأضاف: "عندما اخترت أرتيتا للعمل معي، كان بناءً على رغبته بالمجيء والتعلم، فهو يمكنه المساعدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، يعرف كل شيء يدور في تلك البطولة، لقد ساعدنا أمام ديفيد مويس فهو كان يعرف أسلوبه، لعب معه في إيفرتون، وبعد 15 دقيقة، أدركت أن علينا ضمه للجهاز الفني، لكني لا أعرف هل لي تأثير على نجاحه كمدرب فيما بعد أم لا".

وتابع: "لم أعترض رحيله، لأن كل شخص لديه أحلام يريد أن يحققها، أعلم أنه ذهب إلى ناديه وهو محب له، كان قائدًا هناك، كان يحتفل دائمًا بأهدافنا أمام جميع الفرق ولكن ليس أمام آرسنال، فهو يحبهم كثيرًا، هذا مثل إذا كنت أتدرب كمساعد في فريق هنا وبرشلونة اتصل بي لتدريب الفريق، الحياة قصيرة ويجب أن نكون سعداء سواء كمدربين أو لاعبين وإلا علين الرحيل".

وعما إذا كان يرى أرتيتا خليفته في مانشستر سيتي حال الرحيل، أجاب: "متأكد تمامًا بأنه إذا غادرت قبل قيادته لآرسنال، لكن مدرب الفريق، لكنني مددت عقدي، وهو غادر".

وبسؤاله "هل تخاف من أرتيتا؟": "لا، فأنا أعلم كيف يعمل جيدًا، ما يقوله للاعبين، أعرف كيف يحل المشاكل ويتصرف في اللحظات السيئة، ليس سهلًا أن تقلب النتائج السيئة إلى جيدة في الأندية الكبرى، هذا ما نجح به في آرسنال، كمانشستر سيتي علينا أن نعدل بعض الأشياء حتى نعود وننجح مثلهم، علينا أن نجدد تحدياتنا، في السابق كان ليفربول والآن آرسنال، كذلك نيوكاسل يونايتد، هناك الكثير من الأندية التي تناضل من أجل الألقاب والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا".

وأختتم تصريحاته بالحديث عن إمكانية شعوره بالندم تجاه رحيل جابريل جيسوس وألكسندر زينتشينكو في الصيف الماضي إلى آرسنال، وقال: "لما لا؟ لأنهم يفوزان الآن، كانا رائعين معنا، لكن نريد التغلب عليهما، لكنني سعيدًا أيضًا بتفوقهما، لأن كان هناك اتفاق بين الناديين، جيسوس وزينتشينكو سبق وقالا إنهما يرغبنا في البقاء وعندما طلبا الرحيل وافقنا، علينا أن نهنأهما".