أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري أن الأول في فبراير المقبل موعد مهم لتحديد مؤجلات النادي الأهلي بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

ويلعب الأهلي في مونديال الأندية في المغرب خلال الفترة بين 1 إلى 12 فبراير 2023 المقبل.

اقرأ أيضا..اتحاد الكرة يُعلن عقوبات الجولة 15 من الدوري

وفي تصريحات لقناة الحياة قال عامر حسين: "بعد المباراة الأولى للأهلي في كأس العالم للأندية سنعلن عن التصور الجديد لمؤجلات الأهلي، لأن يوم 1 فبراير المقبل هو مفترق طرق، سننتظر نتيجة اللقاء وبعد ذلك نعلن المباريات المؤجلة".

وواصل تصريحاته: "بطولة الدوري ستتنهي قبل إرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولات إفريقيا، الاتحاد الإفريقي هو من سيختار الأندية المشاركة في دوري السوبر".

وعن إمكانية مشاركة الأهلي في دوري السوبر الإفريقي ودوري الأبطال الإفريقي معا قال: "حال مشاركة الأهلي في بطولة دوري السوبر الإفريقي، لن يستطيع المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، لن يكون لديه وقت نهائيًا، المتوقع الانتهاء من بطولة الدوري يوم 10 أو 15 يوليو المقبل".

وردا على أسباب استقالة كلاتنبرج قال: "عقدنا اجتماعًا والتزمنا أن الملف يتحول للإدارة المالية والقانونية ولو الأمر انتهى بشكل ودي لا يوجد مشكلة، وأي أحد له حق سيحصل عليه بناء على العقد المبرم بين كلاتنبرج والاتحاد، الأمور أصبحت صعبة في التواصل".

وأكمل عامر حسين: "هل سيكون هناك ترشحيات لرئيس لجنة حكام مصري أم أجنبي؟ هناك قرار أننا سنستكمل التجربة بالأجنبي حتى النهاية وسنقيمها بعد نهاية الموسم، منذ سنوات طويلة يكون هناك هجوم على رئيس لجنة الحكام المصري ولا يستمر لفترة طويلة".

وقال عن واقعة كهربا: "تم إحالة واقعة كهربا في مباراة القمة إلى لجنة الانضباط لعدم رصدها في تقرير مراقب اللقاء، هذه اللجنة مستقلة ولها الحرية فى اتخاذ القرارات المناسبة وفقا للوائحها واتحاد الكرة لا يتدخل فى عملها".

واختتم حديثه: "الموعد المقترح لنهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز؟ سنعلن مع التصور الجديد يوم 1 فبراير المقبل".