قال محمد عبد الجليل لاعب الأهلي الأسبق، إن الزمالك كان يجب عليه اتخاذ قرار رحيل جيسفالدو فيريرا مدرب الفريق، بعد لقاء بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر 2022.

وهُزم الزمالك من غزل المحلة بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ 15 لبطولة الدروي المصري الممتاز.

وأضاف عبد الجليل في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس": "فيريرا دفع بسيد نيمار في مركز الظهير الأيسر خلال الشوط الأول أمام غزل المحلة، لكن بعد تغيير المراكز ونزول محمد عبدالشافي في الشوط الثاني قدم الفريق أداءً مختلفًا، والوحيد الذي يتحرك بشكل جيد هو إمام عاشور".

وأردف: "فيريرا لم يعد قادرًا على اتخاذ قرارات، لأنه فقد السيطرة على بعض الأمور داخل الزمالك، وتغير كثيرًا عن الموسم الماضي، ومنذ لحظة أزمته مع أسامة نبيه، وهناك أمور سيئة كثيرة داخل فريق الزمالك".

أحمد الشناوي يوضح مدى صحة هدفي غزل المحلة أمام الزمالك في الدوري

وواصل: "علمت برحيل فيريرا بعدما قامت قناة الزمالك بالهجوم عليه، والمدرب نفسه شعر بذلك، وكان يجب اتخاذ قرار رحيله بعد لقاء الكأس، خصوصًا في ظل الأزمات العديدة مع اللاعبين والإداريين داخل النادي".

وتابع: "وجود إسماعيل يوسف وأمير مرتضى لن يحدث أي أزمة، الثنائي علاقتهما جيدة، وإدارة النادي أعطت الفرصة لـ أسامة نبيه كما سبق وتم إعطاء مؤمن سليمان وخالد جلال الفرصة، ولابد أن يتواجد معه مدربًا عامًا صاحب خبرات من أجل إعادة الزمالك للمسار الصحيح، خصوصًا وأن الفريق مقبل على دوري أبطال إفريقيا".

واستكمل: "يجب رحيل سيف الدين الجزيري بعد تراجع مستواه، وصفقة سامسون ليست مفيدة، والفريق يحتاج للهدوء حاليًا".

واستطرد: "كنت أتمنى أن يسير الزمالك بشكل جيد لمدة 4 أو 5 سنوات، الفريق فاز بالدوري موسمين ثم دخل في أزمة جديدة، يجب على مجلس الإدارة أن يترك الفريق تمامًا ويفكر فقط في دوري أبطال إفريقيا، عليهم تجهيز فريق لسنوات قادمة، وضرورة إعادة الانضباط لغرفة الملابس".

ميدو: الزمالك إذا تعاقد مع مورينيو لن يفعل شيء.. ولا تجعلوا أمير مرتضى كبش فداء

وأتم: "كان يجب عدم عودة الجزيري للزمالك بعد كأس العالم، ولا أريد أن أظلم مصطفى شلبي ومصطفى الزناري هما ليسا سيئين، لكنهما لا يدركان حتى الآن أنهما يتواجدان في الزمالك".

واختتم: "أي لاعب جديد ينتقل إلى الأهلي يتم عقد اجتماع معه، ويفهم ويعرف جيدًا معنى تواجده في نادي كبير بحجم الاهلي".