تحدث زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمي منتخب مصر السابق، عن حظوظ الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية المقرر لها في فبراير المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الأول من فبراير، خلال البطولة التي تقام في المغرب.

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات لبرنامج "الماتش" المذاع على قناة صدى البلد: "فريق سياتل الأمريكي سيكون عقبة أمام الأهلي حال تخطي الأحمر أوكلاند سيتي".

وأضاف "فريق جيد جدًا، وحصل على الدوري الأمريكي مرتين، وكنت أتمنى أن يواجه الأهلي نظيره الوداد أو الهلال السعودي أسهل من سيتال".

طالع | طريق الأهلي في كأس العالم للأندية 2022.. صدام مرتقب مع ريال مدريد

وتابع: "سيتال أقام معسكرًا في إسبانيا على الحدود البحرية مع المغرب لتكون الأجواء مشابهة للمغرب، وهم فريق جيد جدًا، واجهتهم كثيرًا، أعرف أكثر من لاعب وكل الجهاز الفني للفريق أصدقائي، وأرى أنها ستكون مواجهة ثقيلة".

وواصل: "حارس مرمى فريق سياتل يحرس مرمى الفريق منذ 13 عامًا، ونقطة ضعفه أنه لا يلعب بقدمه جيدًا، ولو الأهلي ضغط عليه سيخطئ".

وأردف "لديهم لاعبًا من أوروجواي هو عقل الفريق، وشارك مع منتخب بلاده، ويلعب بقدمه اليسرى، ويجب أن تكون هناك مراقبة شديدة عليه".

وواصل: "هناك لاعبًا آخر يلعب في منتخب أمريكا ويلعب في الجناح الأيمن، ولديه أخيه يلعب في مركز الظهير الأيمن، ولديهم مهاجمًا (دبابة)، كما يمتلك الظهير الأيسر لمنتخب الكاميرون الذي شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم، بالإضافة إلي مهاجم من بيرو، يستطيع أن يُسجل من نصف فرصة، وهو لاعب خطير جدًا".

وأكمل: "فرصة الأهلي أن الفريق لم يلعب أي مباراة منذ شهر 11 الماضي بعد انتهاء الموسم في أمريكا".

وتطرق للحديث عن الأجواء الرياضية في مصر، موضحاً: "أنا رحلت عن مصر منذ عام 2004، لكن الآن الدخلاء على الرياضة أفسدوا الكرة المصرية، رئيس الزمالك يقول أنا في ظهر البلد وبعدها يقول الدولة زورت الانتخابات، هو يُشكك في نزاهة القضاء المصري".

وأكمل: "لا يجب الخوض في أعراض الناس، هناك شخصين أفتخر بهما من مصر، الرئيس السيسي والكابتن محمود الخطيب، الثنائي لو نمتلك منهما 20 شخصا بلدنا ستكون في منطقة أخرى".

وعلق على الهجوم على أحمد فتوح وعبد الله جمعة لاعبا الزمالك، قائلًا "أين رابطة اللاعبين المحترفة؟، كهربا أيضًا يتم التنمر عليه ويصفوه بالقرد، اللاعب لو ذهب للاتحاد الدولي لكرة القدم سيكون هناك إجراءات خطيرة".