يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أوكلاند سيتي، ألبرت ريرا، أن الهزائم في المباريات الودية مفيدة قبل مواجهة الأهلي في الدور التمهيدي من كأس العالم للأندية 2022 في المغرب.

ويلتقي الأهلي وأوكلاند سيتي يوم، 1 فبراير المقبل، على ملعب "طنجة" في المغرب في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة".

ويخوض أوكلاند سيتي حاليًا معسكرًا في إسبانيا وواجه نادي ريوس وديًا الناشط في دوري الدرجة السادسة ولكنه تعرض للخسارة بهدف نظيف.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يوجه طلبًا لـ فيفا واللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية

اوكلاند سيتي وريوس قبل مباراة الاهلي

وتحدث ريرا لموقع ناديه الرسمي وقال عن المباراة: "عندما قررنا القدوم إلى إسبانيا وخوض بعض المباريات الودية، علمنا أن مواجهتنا الأولى ستكون صعبة للغاية لأن كان هناك بعض اللاعبين الغائبين لتقسيم البعثة على رحلتين الأولى وصلت قبل 48 ساعة والثانية بـ24 ساعة".

وتابع: "تم ذلك عن قصد، لأن الحقيقة هي أن أمامنا 10 أيام فقط للتحضير لمباراة صعبة أمام الأهلي، لذا كلما كانت المهام والهزائم أكثر صعوبة أمامنا، كان ذلك أفضل لمساعدتنا".

وأضاف: "كنا نخطط لإعطاء اللاعبين الذين وصلوا قبل 48 ساعة مشاركة لمدة 60 دقيقة مقابل 30 دقيقة لمن جاءوا متأخرين، لكن حالة الجميع كانت تسمح باللعب لمدة 45 دقيقة وهو ما فعلناه".

وواصل تصريحاته: "المنافس (ريوس) كان في حالة جيدة على المستوى البدني، خاض 12 مباراة في موسمه وهو ما أردناه في المنافس حتى نتمكن من تصحيح الأخطاء وسنعمل على ذلك، بينما نحن في منتصف فترة الإعداد، يتعين علينا التحسن وفي غضون يومين ستكون هناك مباراة أخرى".

وشدد: "نريد أن نكون في المستوى المطلوب عندما نصل إلى المغرب ونأمل أن يكون لدينا أفضل استعداد ممكن لمونديال الأندية في الأول من فبراير".