علق المدرب البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، على فوز الأهلي أمام غريمه الزمالك، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس السبت، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

واستطاع الأهلي الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، في ختام منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر المسابقة الأكبر محلياً.

وقال فينجادا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الأولى المصرية": "لم يكن هناك أي فريق أفضل في الشوط الأول، كانت هناك فرص من الطرفين لكن لم يكن هناك تفوق لأي طرف على الآخر".

طالع..موعد مباراة الأهلي القادمة أمام البنك الأهلي في الدوري

وتابع: "الهدف الأول فتح المباراة للأهلي وأخرج الزمالك من مناطقه، كان الزمالك يستحوذ على الكرة لكن بدون خطورة والأهلي استحق الفوز لأنه استغل الأخطاء".

وواصل: "المدرب الذي استفاد من أخطاء الآخر هو من فاز، في حالة الخسارة دائمًا يكون المدرب هو المسؤول، لكن ليس وحده فقط، اللاعبون أيضًا عليهم بعض الأخطاء".

وأضاف: "لن أتحدث عن مدرب بعينه، لكن فيريرا في الموسم الماضي حقق مستوى مميزًا مع الزمالك وحقق الأهداف من خلال الفوز بالدوري والكأس أيضا، لا يمكن أن نقول أنه أخطأ فقط لكنه أيضا قدم مستويات مميزة من قبل".

وأكمل: "لا يوجد لاعب لفت انتباهي في القمة، في الشوط الأول دونجا وإمام عاشور قدما أداءً جيدًا، وفي الأهلي محمد الشناوي كان نجم الفرق، ولو سجل الزمالك هدفًا كانت كفته سترجح في المباراة لولاً التصدي العبقري للشناوي".

وأتم: "تسجيل محمد شريف 50 هدفًا مع الأهلي أمر جيد جدًا، وقدم أداءً مميزاً في مباراة القمة".