موقعة هامة ينتظرها الجمهور المصري بين الغريمين الأهلي والزمالك، غدًا السبت، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يواجه الزمالك، في تمام الثامنة والنصف مساءً، في إطار لقاءات الجولة 14 من البطولة المحلية الأكبر.

يدخل صاحب الرداء الأحمر هذه القمة متصدرًا ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 31 نقطة، بينما يأتي الفارس الأبيض رابعًا بـ26 نقطة.

الفريقان تعثرا في الجولة الماضية بالدوري، حيث تعادل الزمالك مع الاتحاد السكندري سلبيًا، وكان هو الحال في مباراة الأهلي والمصري.

وفي آخر 5 مواجهات بين الأهلي والزمالك، فاز الأهلي في مناسبتين، واحدة في الدوري والثانية في السوبر المصري الأخير، بينما استطاع الزمالك الفوز في مباراة وحيدة كانت في نهائي كأس مصر الماضي، وسيطر التعادل في مواجهتين كانتا بالدوري.

والتقيا الأهلي والزمالك في 124 مباراة بمسابقة الدوري المصري، نجح الأهلي في الفوز 47 مناسبة، بينما استطاع الزمالك الانتصار في 27 مواجهة، وحسم التعادل 50 لقاءً.

طالع | زكي عبد الفتاح لـ بطولات: الزمالك لو لعب 4 ساعات أمام الأهلي لن يسجل إلا بطريقة واحدة

الأهلي المنتعش بتأهله إلى نهائي بطولة كأس مصر على حساب سموحة يدخل قمة الزمالك بمعنويات عالية، فيما يحاول الزمالك مصالحة جماهيره بالفوز على الغريم التقليدي مساء غد، بعد توديع كأس مصر في نصف النهائي أمام بيراميدز.

ويعاني الأهلي من كثرة الغيابات في مباراة القمة بسبب إصابة عدد من لاعبيه مثل، "أكرم توفيق وكريم فؤاد وعمرو السولية وبيرسي تاو وياسر إبراهيم"، بجانب غياب محمود متولي للإيقاف.

وإزاء ذلك دعمت إدارة الأهلي  الفريق بـ3 صفقات في الانتقالات الجارية، وهي التونسي محمد الضاوي كريستو، والثنائي مروان عطية وخالد عبد الفتاح.

الزمالك صاحب آخر لقبين من بطولة الدوري المصري، فشل في تحقيق أي فوز في آخر 3 مواجهات بالدوري، حيث خسر من أسوان وتعادل مع الداخلية والاتحاد.

وعلى الجانب الآخر يسير الأهلي بخطى شبه ثابتة في آخر 3 مواجهات بالدوري، بعدما حقق الفوز أمام بيراميدز وإنبي ثم تعادل مع المصري.

ويعد الأهلي هو صاحب اليد العليا في بطولة الدوري المصري تاريخيًا، حيث يحمل الأهلي في جعبته 42 لقبًا، ويأتي الزمالك خلفه بـ 14 لقبًا.