تعرض محمد صلاح وكودي جاكبو لانتقادات من لاعب وسط آرسنال السابق بول ميرسون، قبل مواجهة ليفربول مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.

صلاح البالغ من العمر 30 عامًا، لم يكن في أفضل حالاته هذا الموسم، بعد أن سجل سبع مرات فقط في 18 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

كانت هناك توقعات أكبر بشأن اللاعب المصري بعد رحيل ساديو ماني إلى بايرن ميونخ الألماني، وإصابة جميع زملائه المهاجمين، باستثناء التعاقد الجديد كودي جاكبو.

لكن في حين أن مساهمة محمد صلاح أمام المرمى ليست بالصورة المتوقعة، يشعر ميرسون أن عمله بدون الكرة هو أكبر مشكلة قبل المواجهة مع تشيلسي.

قال الناقد لـ "Sportskeeda": "المركز التاسع يواجه المركز العاشر، هل هذه مباراة كبيرة؟ سأذهب إلى حد القول إن من يخسر هذه المباراة هو خارج سباق الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع ميرسون: "هذه مباراة ضخمة، يمكن للفريق الذي يفوز بهذه المباراة أن يركض للحصول على مكان في المراكز الأربعة الأولى".

واوصل ميرسون: "برايتون سحق ليفربول في المواجهة بينهما، لقد ذكرت أنه من المستحيل أن يخسر برايتون تلك المباراة ، وهم يستحقون الفوز".

اقرأ أيضًا | بوتر يوضح حالة ثلاثي تشيلسي المصاب وموقف مودريك من المشاركة أمام ليفربول

وأشار: "لاعبو ليفربول الذين لعبوا ضد ولفرهامبتون لن يلعبوا يوم السبت، محمد صلاح لم يلعب كما اعتاد، إنهم بحاجة للعودة للفوز بالكرة، إنهم ليسوا كذلك على الإطلاق في الوقت الحالي".

يتجه ليفربول إلى المباراة ضد تشيلسي الذي يحتاج إلى ثلاث نقاط لتقليص الفجوة في صراع البحث عن مراكز دوري أبطال أوروبا.

وأفاد ميرسون: "ستكون هذه مباراة ممتعة، تعرض تشيلسي لإصابات ولا يلعب كرة قدم رائعة، لكن إذا تمكنوا من اجتياز أول 20 دقيقة، فلديهم فرصة".

كما قدم لاعب خط وسط آرسنال السابق رأيه في بداية جاكبو مع ليفربول بعد انتقاله مقابل 45 مليون جنيه إسترليني من آيندهوفن في وقت سابق من هذا الشهر.

وفشل جاكبو في التسجيل في ثلاث مباريات منذ انتقاله لليفربول وعانى منذ البداية في الهزيمة أمام ولفرهامبتون.

واستطرد ميرسون: "كان كودي جاكبو يكافح قليلاً حتى الآن، لا أستطيع أن أتذكر لاعبي هولندا الذين جاءوا وتألقوا في الدوري الإنجليزي الممتاز في العامين الماضيين، سيحتاج إلى وقت".

وأتم ميرسون: "يجب على ليفربول الصمود هناك والفوز بالمباريات حتى يعود أمثال جوتا ودياز، يحتاجان إلى استعادة ثقتهما مرة أخرى والتألق، ليس هناك الكثير بين هذين الفريقين، وأعتقد أن هذه المباراة تنتهي بالتعادل".