تحدث سيد معوض مدرب الأهلي السابق، عن مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري، مشيرًا إلى أن المباراة خارج التوقعات.

ويلتقي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في مباراة القمة بالجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري على استاد القاهرة الدولي، غدًا السبت.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "etc": "مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك كبيرة، ودائمًا تكون خارج التوقعات، والأحمر دائمًا يدخل المباريات ورغبته في تحقيق الفوز".

وتابع: "الأهلي لديه فرصة العمر في الفوز، لتوسيع الفارق مع الزمالك إلى 8 نقاط، وكذلك زيادة أزمات الفريق الأبيض، وفيريرا قد يرحل عن الفريق في حالة الخسارة".

وأضاف: "الفوز سيمنح الأهلي أريحية تامة خاصة وأن الفريق مقبل على كاس العالم للأندية، وسيكون هناك ضغط مباريات كبير على الفريق الأحمر".

وأكمل: "الأفضل مشاركة محمود كهربا أساسيًا، واستغلال حالته المعنوية، والأفضل اللعب كمهاجم صريح في ظل أن الثنائي محمد شريف وشادي حسين ليسا في أفضل حالاتهما".

وزاد: "محمد هاني في اليمين، ومحمد عبدالمنعم ستحدد موقفه على حسب جاهزيته للمباراة، بينما أيمن أشرف بعيد منذ فترة طويلة، لو كان مارسيل كولر المدير الفني يريد تجهيز أيمن أشرف للمباراة القادمة، كان سيدفع به أمام سموحة، اللاعب مستبعد حاليًا من تفكير المدرب".

طالع أيضًا.. محمد جدو يكشف عن مفاوضات الأهلي لضم لاعب المقاولون

وأردف: "محمد عبدالمنعم لو سليم سيشارك بجوار رامي ربيعة، ومروان عطية قد يشارك على حساب حمدي فتحي، ولا يجب أن يتم المغامرة بأي لاعب في ظل اقتراب كأس العالم للأندية، أي لاعب سيتعرض للإصابة لن يستطع اللحاق بالبطولة".

واستطرد: "طاهر محمد طاهر قد يشارك كتغيير ونفس الأمر لبيرسي تاو، الرباعي الشحات وأحمد عبدالقادر ومحمود كهربا ومحمد مجدي أفشة يجب الاستفادة بهم وعدم تغييرهم أمام الزمالك".

واختتم: "أي تعديلات كثيرة على تشكيل الأهلي قد تتسبب في عدم تقديم أداءً جيدًا خلال المباريات".