أكد محمد فاروق الحكم الدولي السابق ونائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن مارك كلاتنبرج يتكتم على حكم مباراة الأهلي والزمالك في القمة.

وقال فاروق خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحكم رياضة" على إذاعة "الشباب والرياضة": "جميع طاقم التحكيم سيكون أجنبيًا ولن يتواجد أي حكم مصري في المباراة المرتقبة".

لجنة الحكام: لا نرحم الحكم المهمل.. والدوري المصري أخطاءه أقل من الإنجليزي والإسباني

وأضاف: "بالطبع هناك أخطاء من الحكام وهذا وارد، ولكن هناك أخطاء جسيمة قد يتم إيقاف الحكم بسببها، ولكن لا يتم الإعلان عن القرارات".

وأشار نائب رئيس لجنة الحكام، إلى أنه لم يشاهد ركلة جزاء فيوتشر أمام إنبي، بسبب تواجده مع كلاتينبرج في مباراة زد والسكة الحديد، في القسم الثاني، وسوف يتم مشاهدة المباراة وتقييم الأخطاء. 

وأضاف: "تواجدنا في مباراة بالقسم الثاني من أجل متابعة كل الحكام، وهناك حالة تطوير ومساندة من الاتحاد المصري ورابطة الأندية، وسوف يتم تكثيف المحاضرات وإقامة المزيد من المعسكرات، وحكامنا بخير".

واستطرد: "هناك نظام للحكام، ويتم اختيار الحكام للمباريات قبلها بأربع أيام ويتم تبليغهم في فترة يومين قبل المباراة، ولا يوجد أي ناد يعرف حكم المباراة إلا عند إعلانه عبر لجنة الحكام، وهذا ردًا على أحد الأندية الذي أكد معرفتهم بحكم إحدى المباريات مسبقًا".

واستكمل: "الحكم المُعاقب في الدوري، يدير مباريات في القسم الثاني، والتطوير لن يحدث في يوم وليلة وسيستغرق وقتًا".

واستأنف: "نؤكد للحكام أننا نثق في قدراتهم بشكل كبير، ونحن لا نقبل إهانة الحكام، وأتمنى منهم الاجتهاد داخل الملعب والتركيز من أجل تقليل الأخطاء، ونطالب الأندية بعدم توجيه اتهامات مغرضة للحكام لأننا منظومة واحدة".

وأتم: "نحن نسعى لإنجاح المسابقة، والدوري المصري حال نجاحه، باقي مؤسسات الدولة تنجح".

واختتم معلقًا على إمكانية عرض قرارات الحكام علانية في كأس العالم للأندية: "هو أمر جديد من اللجنة المنظمة لتحقيق العدالة".