كشف الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي مانشستر سيتي، سبب غياب كيفين دي بروين، قبل مواجهة توتنهام غدًا الخميس.

دي بروين لم يتدرب مع مانشستر سيتي أمس الثلاثاء، وهناك شكوك حول مشاركته أمام توتنهام مساء الخميس، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة، بملعب الاتحاد.

وقال جوارديولا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي للمباراة: "دي بروين لديه مشكلة شخصية، لم يتدرب، لكنه عاد، وسنرى ما سيحدث".

وأضاف: "لم نقرر تشكيل فريقنا أمام توتنهام، نتدرب اليوم ونختبر معدلات اللياقة البدنية للاعبين بالكامل، ثم سنقرر من سيلعب غدًا".

طالع أيضًا.. لاعب مانشستر سيتي يعود لدائرة اهتمام برشلونة

وردًا على سؤال حول هدف مانشستر يونايتد الأول في الديربي: "لقد انتهت المباراة، حديثي لن يغيّر أي شيء، تركيزنا الآن على مباراة توتنهام، وبعد دقيقتين في غرفة الملابس، أخبرت اللاعبين بذلك وكانت رسالتي واضحة، علينا تحسين طريقتنا، والتحكم في المباراة".

وواصل: "لم يكن لدينا إبداع في طريقتنا خلال المباراتين الماضيتين، كنا نكافح خلال هاتين المباراتين، عندما لا نلعب بشكل جيد، دائمًا ما تكون الأسباب تكتيكية، ولذلك من واجبي أن أجد الأسباب وأعمل على إصلاحها".

وعن فارق الـ8 نقاط مع آرسنال المتصدر: "عندما تكون في الخلف، كل ما عليك فعله هو الضغط والفوز في مبارياتك، هم أفضل منا حتى الآن، علينا التفكير في كل مباراة على حدة، ومن ثم ننظر ما سيحدث، لقد تعرضنا لهذا الموقف كثيرًا".

واختتم: "مواجهة توتنهام صعبة دائمًا، لا يتعلق الأمر بما حدث في الديربي أمام مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي، أو جدول الترتيب، لطالما كانت هذه المباراة صعبة، لجودة توتنهام، وهذا العام ليس استثناء، الفوز في هذه المباراة يجعلنا نستعيد ثقتنا في أنفسنا".