رد الاتحاد المصري لكرة القدم على طلب الأهلي، بشأن الاستفسار عن قانونية مشاركة لاعب الفريق الأول لكرة القدم محمود عبد المنعم كهربا، في المباريات القادمة للمارد الأحمر.

وكان قد صدر حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد كهربا بإيقافه 6 أشهر وتغريمه مبلغ 2 مليون و400 ألف دولار لصالح الزمالك، بسبب فسخ عقده مع القلعة البيضاء بطريقة غير قانونية.

وانتهت فترة الإيقاف التي تعرض لها كهربا يوم 11 يناير الماضي، وأرسل النادي الأهلي لطلب الاستفسار من اتحاد الكرة بناءً على قانونية مشاركة اللاعب مع الفريق خلال المرحلة المُقبلة، بدءًا من مباراة سموحة المقرر لها غدًا، في دور نصف نهائي كأس مصر.

وأخطر اتحاد الكرة، الأهلي، بقانونية مشاركة اللاعب في المباريات، لحين صدور قرار جديد من "فيفا" بشأنه.

طالع أيضًا | خبير لوائح: الأهلي مهدد بالهبوط إلى الدرجة الرابعة بسبب كهربا

نص خطاب اتحاد الكرة المرسل لـ النادي الأهلي بشأن قانونية مشاركة كهربا

السيد الدكتور/ سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي تحية طيبة وبعد...

يسعدني أن أهدي سيادتكم أطيب الأمنيات ونرجو دوام النجاح والتوفيق، إيماءً للخطاب الوارد إلينا من ناديكم الموقر بتاريخ ۲۰۲۳/۱/۱٥ بشأن الاستفسار عن مشاركة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا في المباريات بداية من مباراة سموحة المحدد لها ۲۰۲۳/۱/۱۷.

نود أن نحيط سيادتكم علماً أن الايقاف الموقع على اللاعب بدءاً من ۲۰۲۲/۷/۱۱ لمدة ستة أشهر كحد أقصي بناء على الخطاب الوارد إليكم وإخطارنا به وكذلك الخطاب الوارد من فيفا في ٢٠٢٢/١٢/٢٦ بشأن هذا الموضوع بانتهاء مدة الإيقاف، وفى حالة عدم السداد يتم تحويل الملف إلى لجنة الانضباط بناء على طلب المدعي في المواعيد المحددة.

وبناء على ما وصلنا من فيفا وبعد تقديم المدعى طلباً للجنة الانضباط بفيفا في ۲۰۳۳/۱/۱۲، فإن اللاعب من حقه المشاركة في المباريات لحين صدور قرار آخر من لجنة الانضباط والمحدد لها جلسة ٢٠٢٣/٢/٢ للنظر فيها.

وعلى النادي مراعاة تنفيذ لوائح وقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم. وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير..