كشفت تقارير صحفية عن تفاصيل في صفقة انتقال ميخايلو مودريك إلى تشيلسي الإنجليزي، قادمًا من شاختار الأوكراني خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

تشيلسي أعلن أمس تعاقده بشكل رسمي مع اللاعب الأوكراني، بعد أن كان مرتبطًا بالعديد من الأندية وأبرزها، متصدر الدوري الإنجليزي، آرسنال.

رينات أحمدوف، رئيس نادي شاختار الأوكراني، أوضح التفاصيل الكاملة حول انتقال اللاعب الذي سيكون متاحًا للمباراة القادمة مع فريق جراهام بوتر.

وقال أحمدوف في بيان رسمي: "وقع شاختار اتفاقية نهائية مع نادي تشيلسي، وبالتالي سيواصل لاعب كرة القدم الأوكراني ميخايلو مودريك مسيرته مع البلوز في أقوى بطولة تنافسية".

وأضاف: "أولاً وقبل كل شيء، أود أن أشكر العالم المتحضر بأسره على مساعدة أوكرانيا، اليوم نحن قادرون على الحديث عن كرة القدم الأوكرانية بفضل الجيش الأوكراني والشعب الأوكراني والدعم الهائل من العالم المتحضر بأسره، فقط من خلال تضافر الجهود سنهزم الشر الذي حل في منازلنا".

وأكمل: "لم أخفِ قط أن حلمي هو الفوز بألقاب أوروبية، هذا يعني أنه يجب إظهار العديد من اللاعبين مثل مودريك إلى البطولة الأوكرانية، لسوء الحظ، أصبح الأمر مستحيلًا الآن، حيث تخوض أوكرانيا الحرب المروعة والظالمة التي شنها ضدنا الاتحاد الروسي، لكنني على ثقة من أننا سنفوز وسنلعب مباراة ودية ضد تشيلسي على ملعب دونباس أرينا في دونيتسك الأوكراني".

بسبب الحرب في دونباس ، لم يلعب شاختار في الملعب منذ 2014. وظل غير مستخدم ومغلقًا للجمهور منذ أن اضطر النادي إلى إخلائه.

وتابع أحمدوف: "لهذا السبب اتخذت قرارًا بإطلاق قلب آزوفستال، وهو مشروع مصمم لمساعدة المدافعين عن ماريوبول وعائلات الجنود الذين سقطوا، أعمالهم الشجاعة لا مثيل لها في التاريخ الحديث".

وكشف: "من صفقة مودريك، أخصص 25 مليون دولار [20.5 مليون جنيه إسترليني] اليوم لمساعدة جنودنا والمدافعين وعائلاتهم، سيتم استخدام الأموال لتغطية الاحتياجات المختلفة - من توفير العلاج الطبي والأطراف الصناعية والدعم النفسي لتلبية طلبات محددة لهؤلاء الأبطال".

مودريك انضم إلى تشيلسي بعد أقل من عام على انتهاء عهد الروسي رومان أبراموفيتش الرئيس السابق للبلوز، وذلك بعد غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير 2022.

بعد عقوبات المملكة المتحدة، أعلن أبراموفيتش في الشهر التالي نيته في بيع النادي الذي كان يمتلكه منذ عام 2003، مما أدى إلى استحواذ تود بوهيلي المالك الأمريكي، ليبرم صفقة مودريك الأغلى له حتى الآن.