تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، عن بيان بيراميدز الذي أصدرة سالم الشمسي بشأن قرارات اتحاد الكرة والقرارات التحكيمية.

وكان بيراميدز قد أصدر بيانًا شديد اللهجة ضد قرارات اتحاد الكرة ورابطة الأندية، موضحًا تأثيرها على مشواره ببطولة الدوري المصري. طالع التفاصيل

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "بيان بيراميدز لم أتوقعه، نحن على مدار الموسمين الماضيين نتواصل دائمًا مع كل الأندية في الغرف المغلقة ونقوم بحل المشكلات".

طالع..رابطة الأندية ترد بقوة على بيان بيراميدز: لا تقارنون أنفسكم إلا بنادٍ واحد

وتابع: "لكن أن يكون هناك بيان إعلامي من نادي ضد الرابطة فهذه كانت السابقة الأولى، ولذلك قمنا بالرد من خلال بيان إعلامي أيضًا".

وواصل: "الرابطة لم ولن تكن على خلاف مع أي ناد، ولكن كنا نوضح لملاك نادي بيراميدز، خاصة أنه من رواد النظام الاستثماري، أن الـ18 نادينا عندنا سواسية، ولن يكون هناك اضطهاد لأي ناد".

وأشار: "كل الأندية تشتكي من الأداء التحكيمي ودائمًا نرسل هذه الشكاوى لاتحاد الكرة".

وأكمل: "بالنسبة لاعتراض بيراميدز على المواعيد، قالوا إنهم لعبوا 6 مباريات في الساعة 2:45، والحقيقة إنهم 5 فقط وفازوا في 4 منها، والنتائج في صالحهم، بالإضافة إلى أن هناك 40 مباراة تم لعبها في نفس التوقيت في الدوري".

وأوضح: "في بيان الرابطة اليوم كنا نكشف الحقائق لملاك بيراميدز، عندما تلعب 40 مباراة في الساعة 2:45 إذا لا يوجد اضطهاد".

وأردف: "موضوع أن حكم أدار أكثر من مباراة لنفس الفريق، هل هذا الأمر لم يتم مع أندية أخرى؟، تكرر هذا الأمر مع أكثر من ناد لأننا لا نمتلك عددًا كافيًا من الحكام".

واستطرد: "تعجبت من البيان لأن بيراميدز أصدر 3 بيانات إعلامية هذا الموسم ولم يوجهوا خطابات رسمية، اعترضوا من قبل على نقل ملعب مباراة الأهلي، رغم أنهم طلبوا من قبل تغيير ملعب مباراة معينة ووافقنا".

وأفاد: "أشعر أن الأمور غير واضحة لإدارة بيراميدز، لذلك طلبت عقد لقاء بين أعضاء الرابطة وملاك النادي لحرصنا على توضيح بعض الأمور".

واستكمل: "وردًا على إن بيراميدز قال إنه تم إجباره على اللعب في بطولة الكونفدرالية بدلًا من دوري الأبطال، فإن الأمور كانت واضحة من بداية الموسم عندما تعاملنا بشفافية وقلنا إننا سنتعامل مع المتأهلين لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية وفقًا لترتيب الدور الأول، وشعرت أن هذا البيان يُشير إلى ناد معين، ونحن لا نريد التسرع في الحكم على كلاتنبرج، هناك أخطاء بالتأكيد، لكن لا نريد أن نرصد الأخطاء فقط، وبمناسبة أخطاء التحكيم واعتراض بيراميدز، هناك أندية اشتكت من التحكيم في مباريات كان طرفها بيراميدز".

هل بطولة الدوري ستنتهي 30 يونيو؟ أجب: "مواعيد مباريات بطولة كأس العالم للأندية أربكت الحسابات، حتى الاتحاد الإفريقي عدل مباريات دوري أبطال إفريقيا، والآن نحن نعمل على وضع عدة سيناريوهات حتى لا يتأثر أي ناد من الـ 18 ناديًا، ولو تأخر انتهاء البطولة سيكون أيام قليلة".

موعد السوبر المصري ونظام البطولة الجديد؟ أتم: "كأس السوبر القادم سيكون من مباراة واحدة، ونعمل على نظام جديد للبطولة بناءً على الرعاة وأمور تسويقية، وندرس هذه الأمور مع الشركة الراعية".