تحدث الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، عن مواجهة فريقه المرتقبة أمام مانشستر يونايتد قبل الديربي بين الفريقين.

وسيحل مانشستر سيتي ضيفًا على مانشستر يونايتد، غدًا السبت، بملعب "أولد ترافورد" ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في مؤتمره الصحفي: "المباراة أمام مانشستر يونايتد دائمًا مهمة بغض النظر عن البطولة، تحسنوا كثيرًا وهذا طبيعي،  مع وصول مدير فني جديد، التحسن واضح، وليس مجرد نتائج".

وأضاف: "ينتابني شعور في كل مرة في أولد ترافورد أو الاتحاد أنها مباراة صعبة، دائمًا ما تكون مباريات جذابة، الكثير من اللاعبين المتميزين في كلا الجانبين، مدربين في القمة، ستكون مباراة جيدة".

وشدد بيب: "هذا مانشستر يونايتد، مع سولشاير كانوا قريبين (في المنافسة)، ماذا حدث في المواسم السابقة لا اعرف ماذا حدث، من الطبيعي وجود يونايتد في المنافسة، لا يزال هناك قتال".

وأصر: "لم يقل أحد إنهم سيكونون في مركزهم الآن، فهم هناك لأنه يجب أن يكونوا هناك، هذا لا يفاجئني، لهذا السبب هذه المنافسة صعبة للغاية".

وحول تصريحه السابق بأنه يفكر في خطة سخيفة لمواجهة مانشستر يونايتد، علق جوارديولا: "كانت مزحة".

وفيما يتعلق بتصريح لاعبه إيلكاي جوندوجان الذي أفاد بأن هناك شيء ما مفقود بعد الهزيمة ضد ساوثهامبتون، علّق بيب: "التحضير العادي للمباراة، مشجعو السيتي لا يمكنهم الشكوى مما يستطيع هذا الفريق القيام به".

وأكمل: "لا يمكننا التحدث نيابة عن المشجعين، فهم رائعون، أنا أعرف ما يعتقدون، ما حدث لم يفاجئني، لقد حدث ما حدث، ويحدث ذلك لأننا حققنا أربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في خمس سنوات".

وواصل جوارديولا: "أحيانًا تظهر لي هذه المنافسة من حيث الاتساق ما يتعين علينا القيام به، هذه هي قوتنا في المواسم السابقة، بعد العودة إلى الوراء مرتين، يمكن أن يحدث هذا".

وأشار الإسباني: "لا نتحدث عن الفوز بكأس كاراباو أو الفوز بالمباريات، نكن أنفسنا، كنت قلقًا بعض الشيء من حدوث ذلك (الأداء أمام ساوثهامبتون)، ولا أعرف ما إذا كان سيحدث مرة أخرى".

وسُئل جوارديولا إذا كان ينتابه شعور بالقلق، وأجاب مؤكدًا: "لا لست قلقًا".

وحول جاهزية لاعبيه، أفاد مدرب مانشستر سيتي: "ستونز ليس جاهزًا، وأعتقد أنه بخلاف ذلك الجميع متاح".

وتحدث جوارديولا عن سد الفجوة مع المتصدر آرسنال، متابعًا: "إنه أسبوع كبير لا يمكننا إنكار ذلك، هناك العديد من المباريات أمامنا، بعد ساوثهامبتون، لست قلقًا بشأن الألقاب، الأمر هو لاستعادة هويتنا مباراة تلو الأخرى، هذا ما يتعين علينا القيام به".

وإذا كان مستقرًا على التشكيل، رد بيب: "نعم،، الاختيار مثل عملة معدنية، هناك لاعبون يتدربون بشكل سيء حقًا وبعد ذلك يلعبون بشكل جيد، أنا أعرفهم، وليس عن لاعب واحد، عندما لا يلعب 11 لاعبًا بشكل جيد، فهناك شيء مفقود".

وبشأن تبرئة لاعب الفريق بنجامين ميندي من تهم الاغتصاب الموجهة إليه، شدد جوارديولا: "النادي أدلى ببيان، لا يسمح لي أن أقول أي شيء آخر، يرجى أخذ البيان على أنه كلامي".