اعترف تشافي هيرنانديز، المدير الفني لـ برشلونة بأن فريقه عانى لكنه هنأ نفسه على المجهود الذي بذله رجاله ضد ريال بيتيس، ويدرك أن حارس مرماه تير شتيجن قد أوصله إلى نهائي كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد.

وتغلب برشلونة على ريال بيتيس بركلات الترجيح (4-2) وقد تصدى تير شتيجن لركلتي ترجيح، وانتهى وقت المباراة الأصلي والأشواط الإضافية بنتيجة (2-2).

أهداف وركلات ترجيح مباراة برشلونة وريال بيتيس في كأس السوبر الإسباني

برشلونة سيواجه ريال مدريد في النهائي يوم الأحد القادم، بعدما تغلب النادي الملكي على فالنسيا بركلات الترجيح أيضًا.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد مررنا بمراحل مختلفة، الشوط الأول كان لنا، سيطر بيتيس علينا في بعض مراحل الشوط الثاني".

وأضاف: "سيطرنا في الوقت الإضافي ولكن مع لعب لورين الرائع، فقد تعادلوا معنا، جعلنا الحياة صعبة للغاية على أنفسنا.. لم نعرف كيف ندافع كما في يوم متروبوليتانو (أمام أتلتيكو مدريد)، نريد أن نلعب هذا النهائي المرغوب".

وأردف مدرب برشلونة: "المسار هو الشوط الأول وليس الثاني، افتقرنا إلى العقلية، الشوط الأول كان لعبنا رائعًا، ولكن ليس في الثاني، بيتيس سيطر علينا".

واسترسل: "علينا تفعيل المزيد من الضغط العالي الذي يجعلنا نلعب أكثر في الملعب المقابل، نحن نمر بهذا منذ نهائيات كأس العالم، لا نعرف أسباب حدوث ذلك لنا، ولحسن الحظ نحن الآن في النهائي".

وعن تير شتيجن، أكد تشافي: "هذا يحدث فرقا بالنسبة لنا، أنا سعيد، تصدى لركلتي جزاء رائعتين قادتنا إلى النهائي".

وبشأن ملاقاة الغريم ريال مدريد في النهائي، شدد تشافي: "أريد دائما أن ألعب وأفوز ضد الأفضل، ريال مدريد هو أحد الأفضل، نريد الفوز، لكن الموسم لن يتغير، سنقاتل من أجل الألقاب الثلاثة التي ستبقى، مهما حدث".

اقرأ أيضًا | تير شتيجن: ركلات الترجيح مسألة حظ.. والجميع ينتظرون مواجهة ريال مدريد في نهائي السوبر الإسباني

وتابع: سعداء بلعب كلاسيكو في السعودية، كان لدينا هدفان، الأول هو الوصول إلى النهائي والثاني هو الفوز بكأس السوبر، إنه لقب، لن يغيرنا كثيرًا أيضًا، سيعطينا المزيد من السلام العقلي والثقة".

وفيما يتعلق بركلات الترجيح، أشار تشافي: "عليك أن تلعب أشواطًا إضافية، هناك إرهاق وهذا واضح، هناك لاعبون يعانون من عدم الراحة مثل ديمبيلي ودي يونج، كان أنسو فاتي أفضل بكثير منذ كأس العالم".