فجرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مستقبل جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي.

ينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان في يونيو 2023، ولكن يريد النادي الفرنسي تمديد عقد الأرجنتيني لسنوات أخرى رغم وصوله لعامه الخامس والثلاثين.

مع رغبة باريس سان جيرمان، هناك عرض سعودي، كشفت عنه الصحيفة ويأتي من نادي الهلال منافس النصر الذي نجح في ضم، كريستيانو رونالدو، مقابل راتب سنوي قيمته 200 مليون دولار.

تريد السعودية أن تصبح محط أنظار العالم من خلال جذب العديد من اللاعبين المميزين في كرة القدم قبل التقدم بملف مشترك مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030.

اقرأ أيضًا.. خاص | أوباما يرحل عن الزمالك إلى الدوري السعودي

هل يرتدي ميسي قميص الهلال السعودي؟

وبحسب التقرير أن عرض الهلال للأرجنتيني ميسي هو الحصول على راتب سنوي قيمته 300 مليون دولار سنويًا أي سيتفوق على رونالدو بقيمة 100 مليون دولار.

يسعى الهلال لزيادة الإثارة في الدوري السعودي من خلال مباراة ديربي الرياض أمام النصر فهو يعتبر الكلاسيكو هناك، لجذب شعبية كبرى في جميع أنحاء العالم.

هذا يأتي في إطار خطة المملكة العربية السعودية في جذب السياح والترويج من خلال اسمي رونالدو الذي كان مؤتمر الصحفي به راعي وحيد وهو "Visit Saudi"، ومع وجود ميسي بطل العالم مع الأرجنتين سيزيد من الرعاة والأضواء على البلد العربي.

العلاقة بين السعودية وميسي رائعة، لأن الأرجنتيني كان يروج لحملة "Visit Saudi" من قبل في فيديو شهير يدعو لزيارة السعودية ومشاهدة معالمها، يرجع ذلك إلى مايو 2022، لذلك من الممكن أن نراه في الدوري السعودي مع عزم المسئولين على تلك الصفقة.