تحدث كارلو أنشيلوتي لوسائل الإعلام بعد فوز ريال مدريد على فالنسيا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

تعادل النادي الملكي 1-1 مع فالنسيا، لكن انتهى به الأمر بالفوز بركلات الترجيح (4-3)، واعترف الإيطالي بأن الفريق ليس في أفضل حالاته، لكنه سعيد بالتواجد في نهائي آخر.

أهداف وركلات ترجيح مباراة ريال مدريد وفالنسيا في كأس السوبر الإسباني 

ويلاقي ريال مدريد في نهائي الأحد، الفائز من مباراة برشلونة وريال بيتيس التي تقام ليلة الخميس.

وقال أنشيلوتي: "عانينا وكان الأمر معقدًا، في هذا المستوى هم دائما هكذا، لقد تعقدت الأمور علينا بسبب خطأ واضح للغاية في بداية الشوط الثاني".

وأضاف: "كان الشوط الأول جيدًا ونهاية المباراة أيضًا، دافع فالنسيا جيدًا وحاول البحث عن الخطر في المرتدات، نحن سعداء، من الواضح أن الفريق ليس في أفضل حالاته، لكن يجب علينا التحسين من خلال الامتثال".

أكد أنشيلوتي: "لم تكن مشكلة جسدية لأننا في النهاية قمنا بعمل أفضل، نحن لسنا في القمة وهذا أمر طبيعي، لقد تأثرنا بمشاكل إصابة كامافينجا ولوكاس فاسكيز، الأمر الذي أجبر لاعبين كانوا على حدود الملعب مثل كورتوا وكارفاخال على اللعب، لقد امتثلنا ونحن في النهائي مرة أخرى".

وبشأن الخطأ الدفاعي، أفاد مدرب ريال مدريد: "كان خط الدفاع أفضل اليوم، كانت لقطة هدفهم خطأ فردي وجماعي، لم يضغط لاعبو الوسط ولم تكن قراءة خط الوسط جيدة من جانب المدافعين".

وعن الإصابات، أوضح أنشيلوتي: "أصيب كامافينجا بضربة في الركبة تسببت في إزعاجه، لوكاس أعتقد أنه التواء في الكاحل وميليتاو شعر بالدوار، علينا تقييم حالة كامافينجا، وإصابة لوكاس تبدو أكثر جدية".

وشدد الإيطالي: "بلوغ النهائي هو ما أردناه، في النهائيات نقوم بعمل جيد، إنه وقت مختلف مقارنة بالعام الماضي، لكنني أعتقد أننا سنقاتل بجد للفوز بكأس السوبر".

وعن مواجهة النهائي يوم الأحد، أشار مدرب الميرنجي: "يوم الاحد سيكون لدينا دفاع تنافسي لان كارفاخال وميندي اظهرا أنهما تعافا".

وأصر أنشيلوتي: "المستوى ليس في القمة ولكي تربح عليك أن تعاني أكثر، جميع المباريات معقدة، لقد كلفنا ذلك، لكن الشيء المهم هو الفوز".

وحول ركلات الترجيح، أردف: "أضع الثلاث لاعبين الأكثر خبرة وهدوء، آخرهم كان فينيسيوس، لكم لم يسدد".

وأتم موجهًا رسالة إلى المدريديستا: "أشكركم، يبدو أننا كنا نلعب على أرضنا، احتفلنا جميعا بالفوز".