تحدث مانويل بيليجريني، المدير الفني لفريق ريال بيتيس، إلى وسائل الإعلام في الرياض، في المؤتمر الصحفي الخاص بكأس السوبر الإسباني 2023 ضد نادي برشلونة.

ويلتقي الفريقان على ملعب الملك عبد الله بالمملكة العربية السعودية، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

اقرأ أيضًا.. روبرتو: لم يتواصل معي أحد من برشلونة لتجديد عقدي.. وريال بيتيس من أفضل الفرق

وقال بيليجريني: "أتمنى أن تكون مباراة جيدة، فريقان يفضلان الإبداع، في كأس السوبر، يجب أن نقدم أداء جيدًا ونأمل أن تكون مباراة رائعة ونفوز".

وأضاف: "لقد حققنا فوزًا مهمًا للغاية سمح لنا باستعادة مراكز دوري أبطال أوروبا، إنه دوري مكثف للغاية ويتم تحديده بنقطة واحدة".

وعن المرشح الأوفر حظًا في المباراة: "في أي مكان يلعب فيه برشلونة، سيكونون المرشحين الأوفر حظًا بسبب قوتهم، لا نشعر أننا جئنا لمشاهدة برشلونة، لكن مثل جميع المباريات، سنلعب منذ الدقيقة الأولى للفوز بالمباراة".

وتابع: "في هذه المهنة على المرء أن يعتاد على الفوز، وتحصل على الإنجازات وهي الألقاب، كأس السوبر مميزة، إنها ليست بطولة طويلة، لكنها تتيح لنا الفوز بلقب آخر ضد برشلونة وريال مدريد وفالنسيا".

وأكمل: "الدافع بالتحديد هو رؤية الجماهير يستمتعون بفريق يمكن أن يكون منافسًا في الكأس وكأس السوبر وهزيمة برشلونة هو الدافع".

وعند سؤال عن كونه يمكن أن يصبح أول مدرب في تاريخ ريال بيتيس يفوز بلقبين، قال: "على المستوى الشخصي والإحصائي، أنا لست منغمسا في هذا الجانب".

وعن المملكة العربية السعودية: "إنها المرة الأولى التي آتي فيها إلى هنا وأجدها دولة مثيرة للاهتمام ومختلفة، آمل أن ينتهي الأمر بنجاح رياضي، نحن لا نغير آليات اللعبة حسب المنافس، ولن نبحث عن التعادل، نأمل أن تكون مباراة رائعة للجماهير".

واختتم: "لا يوجد فريق أساسي وآخر احتياطي، إذا وصلنا العام الماضي إلى نهائي الكأس ودور الـ16 من الدوري الأوروبي وتأهلنا إلى أوروبا من الدوري الإسباني، فذلك لأن هناك فريقًا به متغيرات لتشكيل تشكيلات مختلفة وغدًا سنرى فريق".