علق مهاجم منتخب أوروجواي، إدينسون كافاني، على إمكانية معاقبته من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد ما فعله عقب نهاية مباراة غانا في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

وشوهد كافاني بعد مباراة غانا والخروج من بطولة كأس العالم مبكرًا وهو يحطم تقنية الـVAR، بعد غضب كبير من جانب اللاعبين تجاه الحكم الألماني، دانيال شيبرد، لعدم احتسابه ركلتي جزاء.

اقرأ أيضًا | كافاني: كرة القدم الحديثة لا تناسبني.. وسعادتي في الريف وتربية الماشية

وتحدث الأوروجوياني عن الأمر خلال حواره مع إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، وقال: "إذا عاقبوني على تحطيم الـVAR، عليهم سجن هذا الحكم، لأن لديه أخطاء كثيرة مع وجود تلك التقنية وكل تلك الكاميرات التي تساعده على اتخاذ القرار الصحيح".

وفتح فيفا تحقيقًا من خلال لجنة الانضباط ضد كافاني بجانب بعض زملاءه الآخرين مثل خوسيه ماريا خيمينيز الذي اعتدى على أحد مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، كذلك دييجو جودين وفرناندو موسليرا بسبب احتجاجهما على الحكم في نهاية المباراة التي أقيمت يوم 2 ديسمبر.

وتابع كافاني: "العقوبة تقلقني، نعم بالطبع، لأنها ستبعدني عن التواجد مع زملائي في الفريق (فالنسيا)، يجب أن يقوموا بالتحقيق في كل ما حدث ولماذا حدث".

وأضاف: "لا بأس في أن نحافظ على سلوكنا، لكننا بشر وعندما تحدث بعض الأشياء في الملعب، تكون بسبب أن كل مشاعرنا مرتبطة بما يحدث في أجواء ما حولنا، ربما يكون رد الفعل غير مبرر ولكن من الممكن أن تسامحه".

وأتم لاعب أوروجواي: "في بعض الأحيان تكون هناك أشياء تحدث في كرة القدم، مثل تلك التي فعلتها لأنها تدل على عجز تشعر به ويجعلك غير مسيطر على أفعالك بسبب الأدرينالين الذي نتعامل معه، وبالتأكيد نحن مخطئون".