كشف محمد عمر المدير الرياضي في الاتحاد السكندري، كواليس وتفاصيل رحيل مروان عطية للأهلي، وانضمام عمار حمدي ومحمد محمود للفريق السكندري.
 
وأعلن الأهلي عن ضم مروان عطية لمدة 4 سنوات ونصف قادمًا من الاتحاد. طالع التفاصيل كاملة من هنا.

وقال عمر خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة ETC: "صفقة انتقال مروان عطية إلى النادي الأهلي تعتبر من أبرز الصفقات التي خرجت من نادي الاتحاد، بسبب القيمة المالية والمكاسب التي تحققت من جراء رحيل اللاعب".

وأضاف "محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد كان يقود ملف صفقة انتقال مروان عطية إلى الأهلي منذ البداية إلى النهاية، وهو أحسن التصرف في ذلك، لما له من باع طويل في العمل الإداري، ورغبة اللاعب حسمت التوقيع للقلعة الحمراء".

وتابع: "زوران المدير الفني للاتحاد وافق على انتقال مروان عطية إلى الأهلي بعدما قام بدراسة الأمر من جميع جوانبه، كما وافق على انضمام محمد محمود وعمار حمدي إلى صفوف الاتحاد".

وأكمل: "هناك بند يتيح للاتحاد السكندري، تمديد استعارة ثنائي الأهلي موسم آخر، وحال عودة أي لاعب منهما سواء عمار حمدي أو محمد محمود إلى الأهلي، سنحصل على لاعب آخر من القلعة الحمراء بدلًا منه".

وواصل: "العلاقات بين الاتحاد والأهلي وكذلك باقي الأندية مميزة، وهناك بند يمنح النادي 15% من قيمة بيع مروان عطية مستقبلاً".

وأردف: "الأهلي لم يطلب ضم أحمد عادل ميسي ولم يتم طرح الفكرة من الأساس، واللاعب موجود في مباراة الزمالك بصفة طبيعية ولن يرحل هذا الموسم".

واستطرد: "مروان عطية يجيد أيضًا اللعب في مركز الظهير الأيمن وسبق ولعب فيه وقدم مستوى جيد مع حسام حسن المدير الفني السابق، ووجوده في الأهلي يسهل بيع أليو ديانج، بالإضافة إلى تقدم السن بالنسبة لعمرو السولية، وحمدي فتحي أصبحت إصاباته كثيرة، لذلك مستقبل مروان كبير في الأهلي ومنتخب مصر، وينفذ جميع التعليمات الفنية بشكل جيد".

وعن مواجهة الاتحاد والزمالك، علق: "مواجهة بين ناديين كبيرين، وانتقال مروان عطية لن يؤثر على العلاقة بين الأندية، كل نادٍ يبحث عن مصلحته في ظل ارتفاع أسعار اللاعبين، هي مباراة بثلاث نقاط، ونريد تحسين النتائج، وهي أيضًا مباراة هامة للزمالك، هي مواجهة كرة قدم في النهاية بعيدًا عن أي عوامل أخرى".

ويلتقي الزمالك مع الاتحاد السكندري مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الـ 13 لبطولة الدوري المصري الممتاز.